الأخبار العاجلة

الاعمار تنفذ عددا من مشاريع الطرق والجسور في المحافظات

بغداد – الصباح الجديد:
اعلن وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني انه تم احالة عدد من المشاريع في مجال الطرق والجسور في عدد من المحافظات بكلفة تتجاوز 69 مليار دينار ، لافتا الى انجاز اكثر من 77% من مشروع المركز الوطني لتوثيق جرائم البعث في بغداد
وقال الوزير ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة احالت عددا من مشاريع الطرق والجسور للتنفيذ في عدد من المحافظات بكلفة تتجاوز 69 مليار دينار منها ، احالة انشاء الممر الثاني لطريق كوت ـ بدرة ـ مهران ( الجزء الثاني ) بطول 36,4 كيلو متر وبكلفة تتجاوز 50 مليار دينار وانشاء جسر بدرة ومجسر تقاطع كوت ـ بدرة..وكذلك احالة صيانة طريق الكوت ـ الاحرار بطول23,7 كيلو مترا وبكلفة 6 مليارات و900 مليون دينار .. واضاف الوزير انه في محافظة المثنى تم احالة صيانة طريق سيد محمد العطشان بطول 12,6 كيلو مترا وبكلفة 3 مليارات و500 مليون دينار وصيانة طريق المملحة ـ معامل الاسمنت بطول 12,5 كيلو مترا وبكلفة 5 مليارات و380 مليون دينار ..
واوضح الوزير انه تم احالة صيانة الطريق الرابط بين تقاطع النهروان ومنطقة 9 نيسان بطول 7 كيلو مترات وبكلفة 660 مليون دينار في محافظة بغداد .
على صعيد متصل اعلنت وزارة الاعمار والاسكان أن دائرة الاشغال والصيانة العامة التابعة لها تواصل اعمال الاشراف والمراقبة الهندسية على مشروع تأهيل المركز الوطني لتوثيق جرائم البعث في بغداد لصالح مؤسسة الشهداء.
وقال مدير المركز الاعلامي في الوزارة عبد الواحد الشمري إن المشروع الذي تبلغ مساحته 2000م2 يتكون من بناية ذات طابقين يضم الطابق الارضي غرفة الاستعلامات ومخازن وغرف الموظفين وغرف وقاعات انتظار وغرفة حصينة وحدائق امامية وخلفية أما الطابق الاول فيحتوي على غرفتي المدير والمعاون وغرفة للاجتماعات ومتحف وكافتيريا وقاعات أنتظار للمراجعين وغرفة حصينة .
واضاف مدير المركز الاعلامي أن نسبة انجاز المشروع تجاوزت الـ 77% اما الكلفة الاجمالية للمشروع فتبلغ نحو (1,5) مليار دينار والعمل متواصل من اجل انجاز المشروع في الوقت المحدد له ، مؤكدا ان دائرة الاشغال والصيانة تعاقدت مع مؤسسة الشهداء على اعمال الأشراف والمراقبة الهندسية لمشاريع عديدة في محافظات أخرى نظراً لما تتمتع به الدائرة من خبرة طويلة في مجال الاشراف والمراقبة ولما تمتلكه من ملاكات هندسية وفنية وادارية متميزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة