الأخبار العاجلة

كركوك تدعو إلى اعادة العمل بمنظومة الجوازات

كركوك – عبد الله العامـري:
دعا عضو في مجلس النواب العراقي عن محافظة كركوك وزارة الداخلية إلى إعادة العمل بمنظومة الجوازات المتوقفة في المدينة منذ ثلاثة أشهر، فيما دعت مديرية جوازات كركوك المواطنين المنجزة معاملاتهم قبل فترة التوقف إلى مراجعة المديرية لإستلام جوازاتهم.
وطالب النائب عن محافظة كركوك حسن توران في مؤتمر صحفي بحضور نواب كركوك تابعته «الصباح الجديد» بإعادة العمل بمنظومة الجوازات في محافظة كركوك التي توقفت منذ شهر حزيران الماضي».
يشار إلى أن الحكومة العراقية السابقة كانت قد قررت في شهر حزيران الماضي وقف إصدار وترويج أي معاملة للجوازات في المحافظات التي تعاني تدهورا امنيا، بعد أحداث العاشر من حزيران، في كل من الموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى.
وفي سياق متصل، دعت مديرية جوازات كركوك المواطنين الذين أنجزت معاملاتهم في السابق إلى مراجعة المديرية لاستلام جوازاتهم بعد توقف في ترويج المعاملات لاكثر من ثلاثة أشهر.
وقال مصدر مطلع في المديرية طلب عدم ذكر اسمه لـ «الصباح الجديد» إن «هذه المعاملات كانت منجزة من قبل لكن توقفت ثلاثة أشهر بسبب اضطراب الوضع الأمني في البلاد»، مبينا أن «هناك نية حقيقية لفتح ترويج وإصدار معاملة الجوازات من جديد في الأيام المقبلة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة