الأخبار العاجلة

وصول الأدوية الخاصة ببعثة الحج الطبية إلى الديار المقدسة

بغداد – الصباح الجديد:
اعلن الدكتور حسين مهدي البير مدير ومنسق بعثة الحج الطبية عن وصول شحنة الأدوية الخاصة ببعثة الحج الطبية الى المدينة المنورة .
وبين الدكتور البير « أن ثمانية أطنان من المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بعلاج شتى الأمراض لاسيما ادوية الامراض المزمنة ( السكري وضغط الدم والذبحة الصدرية والمفاصل والباطنية وضيق التنفس ) وقد حصلت الشحنة على تصريح الدخول من السلطات السعودية في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز وإدارة الشؤون الصحية في المدينة المنورة ، مضيفاً إلى أن هذه الأدوية ستعزز من الرصيد الدوائي المتوفر في العيادات التي تم افتتاحها « .
وأشار البير إلى ان القسم الأكبر من هذه الأدوية قد تم إرساله إلى مكة المكرمة لغرض استعماله من قبل بعثة الحج الطبية حيث يبلغ موسم الحج ذروته خلال الأيام القليلة المقبلة ، لاسيما وأن قوافل الحجيج قد بدأت بالتوجه إلى مكة المكرمة لقرب حلول مناسـك الحـج .
واوضح البير ان فريقا صحيا متخصصا من البعثة الطبية العراقية في المدينة المنورة وبحضور فريق من مكتب شؤون حجاج العراق التابع للهيئة العليا للحج والعمرة قام بزيارة ليلية مفاجئة إلى مطبخ برهان الهدى الذي يتولى أعداد وجبات الطعام الخاصة بالحجاج العراقيين استمرت حتى ساعات الفجر الأولى للوقوف على جودة ونوعية وجبات الطعام التي يعدها المطبخ ويتم توزيعها على الفنادق التي يقطنها الحجاج العراقيون ، والتأكد من مطابقة هذه الوجبات للشروط الصحية ، فضلاً عن معرفة حصول العاملين على البطاقة الصحية وتراخيص العمل في المطبخ حفاظا على صحة وسلامة الحجاج « .
على صعيد اخر تواصل وزارة الصحة تقديم خدمانها للعائلات النازحة في بغداد والمحافظات ومن كل الدوائر الصحية هذا ما افاد به مدير قسم الاعلام الدكتور عبد الغتي سعدون .
فقد اقر مجلس إدارة دائرة العيادات الطبية الشعبية الذي ترأسه الدكتور جاسب لطيف الحجامي مدير عام الدائرة بمعالجة النازحين مجاناً في العيادات الطبية الشعبية وذلك للتخفيف من معاناتهم
واكد الحجامي على انه يتم تثبيت عبارة نازح على بطاقة المراجعة بعد تقديمه مايثبت ذلك وفتح سجل خاص بالمراجعين من النازحين في كل عيادة وتنظم جداول شهرية وترسل الى مركز الدائرة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة