التجارة تباشر بتجهيز حصة أيلول من مادة الطحين

بغداد – الصباح الجديد:
باشرت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة بتجهيز حصص المواطنين من مادة الطحين لشهر ايلول فيما رصدت اللجان الرقابية (63) مخالفة للمطاحن والوكلاء في بغداد .
واوضح المهندس علي هاشم بداي الساعدي مدير عام الشركة ان شركته باشرت بتجهيز الوكلاء بحصص المواطنين من مادة الطحين لشهر ايلول في بغداد وعموم المحافظات . مضيفاً انها مستمرة بتجهيز مادة الطحين من دون انقطاع وانها تطبق اجراءات صارمة بحق المطاحن التي ترتكب مخالفات حسب الشروط الجزائية المنصوص عليها في عقد انتاج الطحين وكذلك بالنسبة للوكلاء او الناقلين .
الى ذلك تواصل الفرق الرقابية والتفتيشية التابعة للشركة جولاتها التفتيشية المكثفة على المطاحن والوكلاء حيث يتم سحب نماذج من الحبوب المستعملة في الطحن ونماذج من الطحين المنتج لفحصه مختبرياً وقد أسفرت تلك الجولات خلال الفترة الماضية عن رصد (63) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد بكل من مطاحن ( الشرقي , الاصيل , حطين , البيضاء , الحلبي , الدورة , السلامة , الكرخ , الخنساء , الذهب الاسود , الراية , الصباح , الهلال , خالد , الزوراء , الفجر , العلم , الراضي , العماد , النصر , التاجي , ناصر حمدان , الكوثر ) فضلاً عن تأشير (30) مخالفة للوكلاء من خلال (511) زيارة سحب فيها (840) انموذجا للفحص المختبري اضافة الى رصد (51) مخالفة للمخابز والأفران خلال (140) زيارة و(11) مخالفة للناقلين , وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة حيث تم تغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً الى الشروط الجزائية المتضمنة في بنود عقد إنتاج الطحين .
وتأتي هذه الإجراءات حرصاً من إدارة الشركة على توفير طحين بنوعيات جيدة للمواطنين والارتقاء بنوعية الطحين المنتج والمجهز ضمن مفردات البطاقة التموينية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة