الأخبار العاجلة

ذي قار تعلن عن توزيع 24 ألف اسطوانة غاز لحل الأزمة

ذي قار – علي حسين:
اعلنت محافظة ذي قار عن انتاج وتوزيع اكثر من 24 الف اسطوانة من مادة غاز الطبخ لحل ازمة الغاز، وفيما اكدت ان الازمة في المادة المذكورة اخذت بالانفراج ، اشارت الى ان الازمة تتعلق بتأخر وصول الغاز من الدول المصدرة وكذلك بعملية تمويل عملية شراء الغاز من تلك الدول وهي لا تقتصر على محافظة ذي قار وانما تشمل محافظات اخرى.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري للصباح الجديد ان ” ازمة غاز الطبخ في المحافظة في طريقها للانفراج حيث وصلت يوم امس كمية من الغاز الى المحافظة وقد تم انتاج وتوزيع 24 الف اسطوانة عبر مكاتب التجهيز”.
مبينا ان ” ازمة الغاز لا تقتصر على محافظة ذي قار وهي تشمل جميع المحافظات العراقية كون الازمة تتعلق بتأخر وصول الغاز من الدول المصدرة وكذلك بعملية تمويل شراء الغاز من تلك الدول “.
منوها الى ان ” تاخر وصول البواخر والشاحنات من المصدر ( قطر وايران ) تسبب بنقص مادة الغاز وبالتالي حدثت الازمة كما ان مجلس الوزراء قد صوت مؤخرا على رصد تخصيصات استثنائية لشراء الغاز”.
واكد محافظ ذي قار ان الجهات المعنية تتابع عملية تجهيز الغاز وقد اتخذت اجراءات رادعة بحق من يحاول التلاعب بالأسعار ، اذ تم القبض على شخصين من المتورطين ببيع اسطوانات الغاز بأكثر من سعرها المحدد.
وكانت محافظة ذي قار وعدد من المحافظات العراقية الاخرى قد شهدت خلال الايام القليلة الماضية ازمة في مادة غاز الطبخ ادت الى ارتفاع ملحوظ باسعار المادة المذكورة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة