الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاحد بأن خمسة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة غربي مدينة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي الجامعة غربي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، بان ست قذائف هاون سقطت على قرى قبيلة زركوش في حوض حمرين شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش اطلقوا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ست قذائف هاون، سقطت على قرى قبيلة زركوش في حوض حمرين (50 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اضرار مادية ببعض المنازل دون تسجيل خسائر بشرية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قرى زركوش تتعرض الى قصف بالهاونات بين فترة واخرى ما ادى الى وقوع قتلى وجرحى”، لافتا الى ان “المسلحين يستغلون القرى القريبة في اطلاق قذائف الهاون ومن ثم الاختباء خوفا من ملاحقة القوات الامنية”.
كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر أمني في كركوك الاحد بأن مسلحي تنظيم “داعش” قاموا باختطاف 50 شخصاً بينهم امرأتان جنوب غربي المحافظة، مؤكداً أن الاختطاف جاء بذريعة تشكيل “فصيل مسلح” لمقاتلة التنظيم.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش يستقلون عشرات المركبات داهموا، مساء يوم امس قرى ومركز ناحية الرياض (55 كم جنوب غربي كركوك) واعتقلوا 50 شخصاً غالبيتهم عناصر في الجيش والشرطة والصحوة وامرأتين واقتادوهم الى جهة مجهولة”، مبيناً أن “عملية الاختطاف جاءت تحت ذريعة عزم المختطفين تشكيل فصيل مسلح لمحاربة التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “عشائر عربية شكلت مجاميع مسلحة لقتال داعش وهي الان تنفذ عمليات نوعية ضده في جنوب غربي كركوك”.

صلاح الدين – اطلاق نار
قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد بأن صاحب محل لبيع الهواتف النقالة قتل بهجوم بسلاح كاتم للصوت شرق تكريت.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس بسلاح كاتم للصوت صاحب محل لبيع الهواتف النقالة وسط قضاء طوزخرماتو (90 كم شرق تكريت )، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة إلى الطب العدلي، فيما نفذت عملية بحث عن منفذي الهجوم”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار الاحد عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم “إرهابية” بعمليات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقالت المديرية ان “قوة من مديرية الاستخبارات التحقيقات الوطنية نفذت، عصر يوم امس ثلاث عمليات أمنية منفصلة في مركز مدينة الناصرية، وناحية الغراف وقضاء سوق الشيوخ أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.
وأضافت المديرية أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرة الى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

“نينوى – والي جديد
كشف مصدر في مجلس اعيان الموصل الاحد عن تنصيب تنظيم “داعش” والياً جديداً ليبي الجنسية على المدينة.
وقال المصدر وهو عضو في المجلس إن “قيادات عصابات داعش الارهابية اعلنت صباح يوم امس عبر مكبرات الجوامع تنصيب محمد رمضان المعروف بابو قتادة الليبي الذي كان والياً على الساحل الايمن، بدلاً من حسام الجبوري الذي هرب الى جهة مجهولة”.

البصرة – تحرير طبيب
أعلنت مديرية شرطة البصرة، الأحد، تحرير طبيب كان محتجزاً في منطقة نائية، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام على اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.
وذكرت المديرية أن “قوات الشرطة تمكنت ظهر يوم امس من تحرير الطبيب المخطوف عبد الحميد مجيد نفاوة الذي يعمل في مستشفى الصدر التعليمي”، مبيناً أن “قوة من الشرطة داهمت موقع احتجازه في منطقة البزل الواقعة ضمن قضاء القرنة وعثرت عليه وهو في صحة جيدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة