الأخبار العاجلة

وزير الشباب والرياضة يتعهد بتكريم الرياضيين المتفوقين في أسياد كوريا

زار المدينة الرياضية في النجف
بغداد ـ الصباح الجديد:
اتصل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان برئيس بعثة العراق لدورة الالعاب الاسيوية في كوريا الجنوبية حيث اطمأن على اعضاء البعثة والفرق الرياضية التي تتحضر لخوض المنافسات الرياضية.
ووعد الوزير بتكريم خاص لكل الرياضيين الذي يحققون انجازات في الاسياد، كما وعد ان يكون هناك تكريم لكل المنتخبات والاندية والرياضيين الذين يحققون انجازات في جميع البطولات.

حث لاعبي أربيل
كما اتصل الوزير بوفد فريق نادي اربيل بكرة القدم الذي سيخوض في الـ16 مباراة ذهاب الدور نصف النهائي امام فريق كيتشي من هونك كونك في الاردن حاثا اللاعبين على تقديم الاداء الذي يعكس مكانة الكرة العراقية وتحقيق الفوز والانتقال الى المباراة النهائية.

مراحل عمل الوزارة
على صعيد متصل، كشف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عن اهم مراحل عمل وزارته في الفترة المقبلة وبرزت ملفات الفساد والبنى التحتية والأندية الرياضية ورفع الحظر عن كرة القدم العراقية في طليعة تلك الملفات.
وقال عبطان في تصريح له بعد تسنمه منصب وزير الشباب والرياضة، ان «الملفات الأربعة تعد الأهم في الفترة الحالية بالاضافة الى ملفات الرياضة النسوية ومنتديات الشباب والمدارس التخصصية لرعاية الموهوبين».

القضاء على الفساد
وعن ملفات الفساد تحدث الوزير قائلا، ان «القضاء على الفساد امر لا مناص منه وعلى جميع الدوائر توخي الحذر للقضاء على هذه الآفة المقيتة فلن تكون الوزارة مرتعا للمفسدين».
وأضاف، «لا يمكن تهميش اكبر فئة رياضية تمارس حقها في خوض منافسات كرة القدم وهي الفرق الشعبية وسنسعى جاهدين على ادراج قسم الفرق الشعبية في احدى الدوائر التابعة كما سنعد خطة لبناء ملاعب خماسي الكرة ناهيك عن تأهيل ساحات اللعب في جميع المحافظات».

عدم التدخل في عمل المؤسسات الأخرى
كما أكد على «ضرورة عدم التدخل في عمل المؤسسات الرياضية الاخرى كاللجنتين الأولمبية والبارالمبية والاتحادات الرياضية سوى ما يطلب من الوزارة من تلك المؤسسات او اذا تطلب الامر التدخل الفعلي في حال وجدت قضايا تتعلق بالفساد المالي او الاداري».
واعتبر وزير الشباب الاعلام شريكا أساسيا وحقيقيا في تحقيق الإنجاز من خلال رصده للجوانب السلبية ونقده البناء لعمل الوزارة.

زيارة مدينة النجف الرياضية
من جانب اخر، زار عبطان المدينة الرياضية في محافظة النجف، واطلع على المرافق التي تضمها المدينة ومن بينها الملعب الاولمبي سعة 30 الف متفرج والفندق والمنشات الاخرى، وطالب بضرورة الاهتمام بالبنى التحتية وتسريع وتيرة العمل وانجاز المنشات الرياضية في جميع المحافظات باسرع وقت حتى تتمكن الاتحادات والاندية من استثمار الملاعب وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة