الأخبار العاجلة

عواطف نعيم تطالب بإجراء تغيير في المدراء العامين بوزارة الثقافة

خلال أمسية ثقافية في نادي كتّاب كربلاء
كربلاء ـ الصباح الجديد:
طالبت الفنانة عواطف نعيم من محافظة كربلاء، وزير الثقافة الجديد، إلى أجراء تغييرات في المدراء العامين بالوزارة، منتقدة طريقة المحاصصة التي استخدمت في اختيار الوزير الحالي».
وقالت نعيم عقب أمسية ثقافية أقيمت في نادي الكتاب بمحافظة كربلاء، ان «الفنانين العراقيين والمثقفين، طالبوا بان تكون وزارة الثقافة بعيدة عن المحاصصة من اجل ان تكون القيادة الوزارية تحت سيطرة المثقفين ألا ان هذا الطلب قوبل بالرفض، وتم اختيار السيد فرياد الراوندوزي وهو شخصية مثقفة وليست غريبة عن الوسط الثقافي ونأمل من خلال عمله بالوزارة ان يرتقي بالفن العراقي لما يستحقه من جدارة ودعم».
ودعت الفنانة عواطف نعيم الوزير فرياد الراوندوزي، إلى أجراء تغييرات في المدراء العامين داخل الوزارة والذين مازالوا في مناصبهم لأكثر من ست سنوات. وأوضحت نعيم ان «هذه المدة في المنصب تجعل هناك تكتلات ومافيات تؤثر سلبا على عمل الثقافة والفن بالعراق».
وانتقدت نعيم «الإهمال الواضح في مسرح الرشيد من قبل الوزارة على الرغم من انفاق المليارات من الأموال خلال مهرجان بغداد عاصمة الثقافة ألا ان هذا المبنى لا يزال عبارة عن مكان مهجور على الرغم من أهميته الحضارية والتاريخية».
واختتمت نعيم حديثها بالقول، الى إن «الإنسان العراقي هو أبن هذه الأرض العزيزة وهو أبن هذه النخلة العراقية الماّدة جذورها إلى تخوم التاريخ الحافل بالعز والإباء والكبرياء ولا بد له ان يتميز بكل شيء».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة