الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل وإصابة 19 مسلحاً بقصف شمالي بابل * اشتباكات بين العشائر والمسلحين بالضلوعية
اعتقال 104 مطلوبين بتهم مختلفة في ذي قار * مقتل الارهابي عمار الحسن غرب دجلة بنينوى

ديالى – اعتقال مدنيين
كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت، عن قيام مسلحي تنظيم “داعش” باعتقال ستة اشخاص بينهم شخصية عشائرية شمال شرق بعقوبة بتهمة السعي لتشكيل تنظيم مسلح معادي له.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش داهموا، صباح يوم امس منزلا سكنيا في اطراف قرية سنسل (15كم شمال قضاء المقدادية) وقاموا باعتقال ستة اشخاص بينهم شخصية عشائرية من قبيلة الجبور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عملية الاعتقال جاءت وفق رواية داعش، لسعي المعتقلين لتشكيل تنظيم مسلح معادي لهم ويسعى لضرب ما يسمى بدولة الخلافة الاسلامية”، لافتا الى ان “التنظيم اقتاد المعتقلين الى جهة مجهولة”.

كركوك – هجوم مسلح
ذكر مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن مدنيين أثنين قتلا بهجوم مسلح جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أطلقت النار، صباح يوم امس باتجاه مدنيين اثنين في حي القادسية جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقتلهما في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن “قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المنفذي الهجوم”.

بابل – قصف مدفعي
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بابل، السبت، بأن 19 مسلحا من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي أسفر عن تدمير عجلتين ومركز قيادة للتنظيم شمالي المحافظة.
وقال المصدر ، إن “قوة من الجيش تابعة لقيادة عمليات بابل وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية نفذت، يوم امس قصفا مدفعيا مكثفا على أوكار تنظيم داعش في منطقة الحجير والحويجة التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من التنظيم وإصابة سبعة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أدى أيضا الى تدمير عجلتين تحملان أحاديتين، ودار قيادي في داعش يدعى غني محمود الذي يعد مركز قيادة للتنظيم في المنطقة”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن تسعة من مسلحي “داعش” قتلوا باشتباكات مع أبناء العشائر وسط ناحية الضلوعية، فيما اكد أن عدد الضحايا الذين سقطوا من أبناء العشائر خلال 80 يوما بلغ 73 قتيلا و372 جريحا.
وقال المصدر إن “اشتباكات متقطعة اندلعت، قبل ظهر يوم امس بين مسلحي تنظيم داعش وأبناء العشائر وسط ناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن مقتل تسعة مسلحين”.
ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلنت مديرية مكافحة الاجرام بمحافظة ذي قار، السبت، عن اعتقال 104 مطلوبين بتهم جنائية مختلفة خلال شهر اب الماضي واحالتهم الى القضاء، مبينة انها كشفت عن العشرات من جرائم السرقة والقتل والنصب والاحتيال في عموم المحافظة.
وقال مدير مكافحة الاجرام العميد عباس الركابي إن “مفارز مكافحة الجريمة في محافظة ذي قار تمكنت خلال شهر آب الماضي من اعتقال 104 مطلوبين بتهم جنائية مختلفة منها جرائم السرقة والقتل وجرائم النصب والاحتيال”.

الانبار – عمليات تعرضية
قال مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار، السبت، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا، واحرقت عجلاتهم بعمليات تعرضية شرق الفلوجة.
وقال المصدر ، إن “قوة من فرقـة التدخـل السريـع الأولـى نفـذت، يوم امـس، عمليـات تعرضية ضـد تنظيـم داعـش الإرهابـي فـي منطقتي الكرمة والشهابي شرق الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي التنظيم وتدمير ثلاث عجلات تابعة لهم تحمل أسلحة أحادية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية اخرى تمكنت من تفكيك ثلاثـة منـازل مفخخـة فـي المنطقتيـن المذكورتيـن دون وقـوع خسائر ماديـة أو بشريـة”.
نينوى – اشتباكات مسلحة
أعلنت قوات حماية سنجار، السبت، عن مقتل قيادي في تنظيم “داعش” خلال إشتباكات مسلحة في ناحية ربيعة في نينوى، مبينة أن المئات من الشباب الإيزيديين بدءوا بالالتحاق بجبل سنجار لمواجهة التنظيم، فيما ابدت استعدادها للقتال في أي منطقة من البلاد .
وقال مسؤول العلاقات في قوات حماية سنجار داود جندي، ان “قوات حماية سنجار تمكنت من قتل الإرهابي المعروف في منطقة غرب دجلة عمار الحسن، خلال اشتباك مسلح في منطقة كوهبل التابعة القريبة من ربيعة بنينوى”، مبينا ان “تلك القوات تمكنت ايضا من قتل عدد آخر من مسلحي داعش وتدمير عجلتين خلال العملية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة