مدربان كوبيان يشرفان على موهوبي بغداد والبصرة بالملاكمة

معسكر تدريبي لأبطال اللعبة في إيران
بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد مدير المركز الوطني للموهبة الرياضية بالملاكمة موسى جواد الحصول على موافقة مستشار الوزارة المشرف العام على المراكز الوطنية للموهبة الرياضية الدكتور حسن الحسناوي واللجنة الاستشارية العليا لاستقدام مدربين اجانب للاشراف على مواهب بغداد والبصرة.
واشار جواد الى ان مدربين اثنين من كوبا سيحضران في المدة المقبلة بعد اتمام التعاقد معهما للاشراف على مركز بغداد والبصرة بالملاكمة وهما من الاسماء المتميزة في عالم التدريب وتم اختيار كوبا لانها بلد متطور جداً في رياضة الفن النبيل.

نجاح كبير
وتحدث مدير المركز الوطني بالملاكمة عن مهرجان العراق الذي اختتم مؤخرا بقوله: شارك في المهرجان 82 ملاكماً يمثلون مراكز الموهوبين «الحكيم والقدس والاعظيمة والتحدي والحرية والعامرية وواسط وميسان والبصرة».. وقدمت المواهب استعراضات كبيرة ونزالات متميزة جدا فوق الحلبات فاق بعضها نزالات المتقدمين.
وقال ان وزارة الشباب والرياضة / قسم المراكز الوطنية نجحوا بشكل كبير في اقامة المهرجان ووصوله الى درجة النجاح المثالية التي شهدتها منافساته، وبالتالي حصلنا على طاقات واعدة جديدة برياضة الملاكمة وجميع الالعاب التي اعتمدت في السباقات، مع اشادة المسؤولين الذين حضروا لمتابعة المهرجان والجمهور الذي زاد من اثارة التنافس.

منهاج المركز
وعن منهاج المركز الوطني المقبل، اوضح قائلاً: سيتم اختيار الملاكمين الابطال واصحاب الاداء الفني الكبير من بغداد والمحافظات لاقامة المعسكر التدريبي في ايران خلال المدة المقبلة وهو فرصة اضافية لتطوير المستويات الفنية وقابليات الموهوبين.
ولأن المركز يستقطب الموهوبين باعمار 11 و12 و13 و14، فبالنسبة للاعبين اعمار 15 سنة سيتم ترحيلهم الى فئة الناشئين واعدادهم بما يؤهلهم للاشتراك في بطولة الاندية للموسم الجديد وسيشرف على اعدادهم مدرببين اكفاء من المركز الوطني الذي يعج بالاسماء التدريبي الخبيرة ومن التي تملك سيرة كبيرة في عالم رياضة الملاكمة.. ويوجد ما يقارب عشرة ملاكمين مميزين بلغوا عامهم الـ 15 وسيتم اضافة ملاكمين باعمار 14 سنة سينظم المركز لهم بطولة تنشيطية لاختيار المجموعة الافضل للمشاركة في بطولة العراق المقبلة.
وتابع انه تمت اضافة قاعة للساونا وحمام بخاري ومساج في القاعة الخاصة بالمركز الوطني للملاكمة الا انها بحاجة الى ذوي اختصاص للاشراف والعمل فيها، مناشدا الوزارة ان يتم تخصيص موظفين اصحاب كفاءة لادارة العمل في هذه القاعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة