«الوقف السني» يفتح أبواب جامع أم القرى لايواء الحجاج من الأنبار وصلاح الدين

منى خضير عباس *
فتح ديوان الوقف السني أبواب جامع أم القرى في بغداد لإستقبال حجاج بيت الله الحرام من محافظتي الأنبار وصلاح الدين ومدينة الفلوجة بغية التخفبف من معاناتهم نظراً للظروف الصعبة التي يعيشونها وايوائهم الى حين التوجه الى الديار المقدسة والبدء بأداء مناسك الحج.
وقد هيأ الملاك الإداري في جامع أم القرى كل ما يحتاجه الحجاج من فراش ووجبات طعام ومكان للمبيت وغيرها من الخدمات حيث تستمر اقامتهم في الجامع لمدة يومين.
من جانبهم عبـّر الحجاج عن شكرهم لرئيس الديوان الدكتور محمود الصميدعي وملاك ديوان الوقف السني لما لاقوه من حسن الترحاب والضيافة ، داعين التوفيق لهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
على صعيد اخر تستمر ولليوم الثاني على التوالي اختبارات (عرفاء الحفل) التي تنظمها دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف في الديوان في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي ، بهدف استيعاب عدد المشاركين واختيار الافضل منهم.
وجرى الاختبار بإشراف لجنة مكونة من الدكتور عبد الرزاق الحربي والشيخ عبد الرحمن النعيمي والشيخ صلاح النعيمي ونجم عبد الله . واعتمدت اللجنة الصوت الجيد وسلامة النطق والشكل اللائق معايير اساسية يجب أن تتوافر في عريف الحفل .
وشارك في الاختبار عدد من الموظفين ومن كلا الجنسين وأبدت اللجنة بعض الملاحظات التي استفاد منها المشاركون في الاختبار .
الى ذلك وبرعاية رئيس الديوان الدكتور محمود الصميدعي أقام قسم الإرشاد الإسلامي في دائرة المؤسسات الدينية والخيرية احتفالية لتكريم الفائزين بمسابقة حفظ سورة الكهف لموظفي الديوان في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .
وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الفائزين وحصلت على المركز الأول، الفائزة الاء أديب عبد المنعم و حصل على المركز الثاني الفائز نبيل عبد الأمير يعقوب، وحصل على المركز الثاث الفائز علي كاظم مدي، وحصل على المركز الرابع مصطفى طه حميد، أما المركز الخامس فكان من حصة سمير عبد الهادي وتخلل الحفل القاء عدد من القصائدة الشعرية .

• اعلام الديوان

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة