الأخبار العاجلة

التربية: الاختصاص شرط أساس للراغبين بالدراسات العليا و11/4 ينتهي التقديم اليها

للعام الدراسي 2019-2020

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التربية / المديرية العامة للعلاقات الثقافية / مديرية الاجازات الدراسية خطة الاجازات الدراسية للتقديم للدراسات العليا ( الدبلوم العالي ، الماجستير ، الدكتوراه ) داخل العراق للعام الدراسي 2019-2020 .
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فراس محمد حسن ان التقديم للدراسات العليا يستمر لغاية يوم الخميس الموافق 11/4/2019 ولا يتم ترويج اية معاملة بعد هذا التاريخ ، مضيفاً ان المفاضلة تتم من قبل لجنة تشكل في المديريات العامة بديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية للنظر بطلبات المتقدمين وفق العدد والاختصاص الوارد في الخطة .
وأضاف حسن انه تكون الترشيحات على النفقة الخاصة للاختصاصات الواردة في الخطة فقط وحسب عدد المقاعد المتوفرة لكل اختصاص على قناة القبول العام ، متابعاً ان المديريات العامة للتربية تقوم بمنح استمارة عدم الممانعة بشرط وجود الاختصاص في الخطة وحسب عدد المقاعد وتطبيق شروط المفاضلة بين المرشحين المتقدمين للدراسة .

وأردف حسن انه لا يحق لأي منتسب اداء الامتحان التنافسي دون حصوله على كتاب عدم ممانعة من قبل مديرته وتقوم المديرية المعنية بأخذ تعهد قانوني خطي من المرشح عند التقديم ويتحمل صحة كافة المعلومات عند الترشيح .
وبين حسن ان الوزارة اكدت على وجوب الالتزام بالاختصاص الدقيق وقنوات القبول في استمارة عدم الممانعة للمرشح وبخلافه تلغى كافة الاجراءات الخاصة بمنح عدم الممانعة ويجب مطابقة العنوان الوظيفي مع الاختصاص ، وتتولى مديرية الاجازات الدراسية في المديرية العامة للعلاقات الثقافية بديوان الوزارة مهمة الاشراف والمتابعة الفنية على المديريات العامة كافة وسيتم تشكيل لجان من الاجازات الدراسية في ديوان الوزارة لمتابعة الية المنح والإجراءات المتبعة لذلك في المديريات العامة للتربية .
ولفت الى انه تتولى المديرية العامة للعلاقات الثقافية / مديرية الاجازات الدراسية مهمة انجاز منح الاجازات الدراسية الخاصة بمنتسبي المديريات العامة في ديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية في محافظات ( نينوى ، صلاح الدين ، الانبار ، كركوك )

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة