الأخبار العاجلة

جامعة بابل وضعت ضوابط لمعالجة مشكلات الطلبة النازحين

بابل – نورس محمد:
اعلن مدير قسم التسجيل وشؤون الطلبة في جامعة بابل صفاء عبد الحفيظ إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضعت ضوابط لمعالجة حالات الطلبة الدارسين في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية .
وبين مدير التسجيل إن هذه الضوابط صدرت لمعالجة حالات الطلبة الدارسين في محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين ومن أهالي المحافظات نفسها حيث سيتم تطبيق قرار هيئة الرأي باعتبار السنة الدراسية 2013-2014 سنة عدم رسوب بحقهم وتأجيل معالجة حالتهم لحين استقرار الظرف الأمني في المحافظات المذكورة.
إما طلبة المحافظات المستقرة امنيا ودراستهم في المحافظات التي تشهد إعمالا عسكرية فستتم معالجة حالاتهم من خلال تقديم خيارات للطلبة المقبولين في الصفوف الأولى ، مؤكدا ان لهم خيارين الأول تعديل ترشيحهم وحسب مايؤهلهم معدلهم إلى كلية أو معهد أخر وحسب معدلات اقرانهم في السنة الماضية. وإما الخيار الثاني فيحق لهم تقديم الطلبات للنقل إلى كليات ومعاهد مناظرة في محافظاتهم آو المحافظة القريبة في حالة عدم توفر التخصص المناظر في محافظاتهم.
كما بين أن الجامعة وجهت اعماما إلى جميع كلياتها باستقبال الطلبة أما بالنسبة لطلبة السنوات الدراسية الثانية والثالثة والرابعة يتم التعامل معهم على وفق الإلية المتبعة مع الطلبة الدارسين في محافظة الانبار فسيتم اعتبارالسنة الدراسية 2013/2014 سنة عدم رسوب ويتم مباشرتهم بالدوام في السنة الدراسية المقبلة في الكليات والمعاهد المناظرة في محافظاتهم آو المحافظات للقريبة منها في حالة عدم توفر التخصص المناظر في محافظاتهم بصفة استضافة وبسنتهم نفسها سنتهم الدراسية
وبخصوص طلبة السنة الدراسية السادسة في كليات الطب فقد بين مدير التسجيل انه سوف يتم
جعل السنة الدراسية الحالية سنة عدم رسوب مع تدوير الفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية السادسة الذي بدأ في الأول من تموز الماضي لغاية الأول من تموز المقبل بحيث تكون بداية السنة الدراسية السادسة في الأول من تشرين الأول المقبل لغاية تشرين الأول من العام 2015. مضيفا أن الطلبة الدارسين في محافظتي نينوى وصلاح الدين سيتم استضافتهم في الكليات والمعاهد المناظرة في محافظاتهم اوالمحافظات القريبة منها في حالة عدم توفر التخصص المناظر في محافظاتهم على أن يتم استكمال إجراءات الامتحانات النهائية في الكليات والمعاهد التي سيتم استضافتهم فيها.
ومن الجدير بالإشارة إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس جامعة بابل لها ارتباط بغرفة عمليات الوزارة لتسهيل امتحانات الطلبة بعد أن أعطي أمرا إلى الكليات بتحديد شهر واحد لتأدية امتحانات الدور الأول والثاني يبدأ في الأول من شهر أيلول.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة