ترشيح مسعود لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي

اليوم.. مباراتان في الجولة السابعة لممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، ترشيح رئيسه، عبد الخالق مسعود، لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي، وذلك في الانتخابات التي ستجري في السادس من نيسان المقبل.
وقال النائب الثاني، علي جبار في تصريحات صحفية، إن الاتحاد قرر، بالاجماع، ترشيح مسعود.وبين أن الاتحاد سيعمل بكل قوته من أجل ضمان فوز رئيس الاتحاد بالمنصب الآسيوي، الذي يعد استحقاقا مهما للكرة العراقية، بالشكل الذي يعود بالفائدة عليها، من خلال تواجد العراق في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
وتقام اليوم الخميس مباراتان ضمن الجولة ذاتها، ففي ملعب الشعب الدولي يلتقي الزوراء بضيفه فريق البحري، اما ملعب الفيحاء في محافظة البصرة فيضيف مواجهة نفط الجنوب والنجف.
وتقام غدٍ الجمعة 5 مباريات، فيلعب الجوية وأربيل في ملعب الشعب الدولي، ويضيف ملعب التاجي مباراة الصناعات الكهربائية وأمانة بغداد، في حين تقام مباراة فريقي الميناء والطلبة في ملعب الفيحاء، ويضيف الكرخ في ملعبه فريق النفط، اما مباراة الديوانية وفريق الحسين فستقام في ملعب الاول.
وفي يوم السبت تجرى مباراتان في اختتام الجولة ذاتها، فيلعب نفط الوسط والسماوة في ملعب كربلاء الثانوي لوجود صيانة في ملعب كربلاء الدولي، ويضيف ملعب ميسان الدولي مباراة فريقي نفط ميسان والحدود.
ويقف فريق القوة الجوية في صدارة الترتيب وله 15 نقطة، ثم نفط ميسان وله 13 نقطة، ثم نفط الوسط بـ 12 نقطة، وفي صدارة الهدافين، يقف 4 لاعبين بالصدارة ولكل منهم 5 أهداف، هم (هداف الموسم السابق، وسام سعدون من نفط ميسان، وعلاء محيسن من الكهرباء ومحمود خليل من الكرخ ومحمد داود من النفط).
وأعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي، إيقاف الدوري الممتاز، بعد انتهاء الجولة السابعة ولمدة 12 يوما.وقال عضو لجنة المسابقات، صادق عبد الحسين، في تصريحات صحفية إن اللجنة قررت إيقاف الدوري 12 يوما اعتبارا من العاشر من الشهر الجاري وحتى 23 من نفس الشهر لإتاحة الفرصة للمنتخب الوطني للمغادرة إلى الإمارات، للدخول بمعسكر تدريبي يسبق مواجهة بوليفيا يوم 20 من الشهر الحالي.
وبين أن اللجنة قررت إقامة جولة إياب دور الـ 32 من بطولة كأس العراق أثناء توقف المسابقة، ومن المنتظر أن تقام جولة الذهاب اعتبارا من 14 تشرين الثاني الجاري.
يشار إلى أن القوة الجوية يتصدر الدوري الممتاز بعد انتهاء الجولة السادسة من الدوري وبرصيد 15 نقطة من 5 مباريات فقط.
وقال مصدر مقرب من المدرب في تصريحات صحفية، إن كاتانيتش أبدى إعجابه بمهاجم الكرخ، محمود خليل، الذي سجل هدف فريقه الوحيد في شباك الزوراء، وقدم مستوى مميز في اللقاء الذي حضره مدرب المنتخب العراقي ومساعده أحمد خلف.
وبين أنه في مباراة النفط والميناء، والتي حضرها كاتانيتش أيضا، وقع اختياره على لاعب النفط وليد كريم.. وأوضح أن المدرب السلوفيني، سيضم اللاعبين للقائمة في الفترة المقبلة، حيث يستعد أسود الرافدين لمواجهة بوليفيا وديا في 20 نوفمبر الجاري بالإمارات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة