اليوم.. ليوث الرافدين في مواجهة حاسمة أمام اليابان

في نهائيات آسيا تحت 19 عاماً

بغداد ـ الصباح الجديد:

يلعب منتخبنا الوطني لفئة الشباب بكرة القدم في الساعة 12 من ظهر اليوم الخميس مباراته الحاسمة امام اليابان في ملعب بكانساري لحساب المجموعة الثانية في نهائيات آسيا تحت 19 عاما الجارية منافساتها في أندونيسيا، فيما تجرى في الوقت ذاته مباراة تايلاند وكوريا الشمالية في ملعب باريوت كاندراباجا.
ويقف منتخب اليابان في صدارة الترتيب وله 6 نقاك، ثم كوريا الشمالية وله 3 نقاط، ولمنتخبنا نقطة واحدة في المركز الثالث متفوقاً على تايلاند بفارق الاهداف.
وكان ليوث الرافدين تعادل في المباراة الاولى امام تايلاند بثلاثة أهداف لكل منهما، فيما خسر المباراة الثانية امام كوريا الشمالية بهدف من دون رد.
من جانب اخر، قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أول أمس، اعتذارا رسميا للاتحاد الكوري الجنوبي، عن الوقوع في خطأ عزف السلام الوطني لبلاده بالخطأ، بكأس آسيا للشباب.. وقدم الاتحاد الكوري الجنوبي شكوى رسمية، ضد اللجنة المنظمة لكأس آسيا للشباب 2018 في إندونيسيا، لارتكابها خطأ في فترة عزف النشيد الوطني بمباراة منتخبي كوريا الجنوبية والأردن.
وقال الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الرسمي: «يعتذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفريق كوريا الجنوبية، وأيضا لاتحاد بلاده، وسنتخذ الخطوات المناسبة لضمان عدم تكرار هذا الخطأ».وكان لاعبو منتخب كوريا الجنوبية للشباب، قد قرروا الصمت، بعد أن قامت إدارة ملعب باتريوت كاندراباجا الإندونيسي بعزف النشيط الوطني لدولة كوريا الشمالية بالخطأ، قبل أن يتم إيقافه بشكل عاجل ثم عزف النشيد الوطني لكوريا الجنوبية.
يذكر أن منافسات كأس آسيا للشباب 2018 في إندونيسيا تحت 19 عاما، ستختتم في 4 تشرين الثاني المقبل.
وتشهد منافسات كأس آسيا للشباب 2018 في إندونيسيا، اعتماد بعض المنتخبات على لاعبين لا يزالون يواصلون دراستهم الثانوية والجامعية، بحكم أعمارهم الصغيرة والتي تعتبر في مرحلة النضج الكروي قبل الانضمام للأندية المحترفة في بلدانهم.. فقد قررت 3 منتخبات، من أصل 16 منتخب مشارك في البطولة، الاعتماد على بعض اللاعبين الذين يلعبون في المنافسات المدرسية والجامعية، وهي منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه (تايوان).
يتواجد في مركز الدفاع بصفوف منتخب اليابان، اللاعب كيندي إيبوسو ميكوني (18 عاماً)، والذي ولد في العاصمة اليابانية طوكيو من أم يابانية وأب نيجيري، حيث يلعب بصفوف فريق مدرسة أوموري يامادا الثانوية باليابان.
ويعتبر فريق مدرسة أوموري يامادا الثانوية، أحد الفرق المدرسية المنافسة بقوة على لقب كأس اليابان للمدارس الثانوية، والتي تقام سنوياُ تحت رعاية الاتحاد الياباني لكرة القدم ووزارة التعليم اليابانية، حيث فاز الفريق بلقب 2017.
أما عن منتخب كوريا الجنوبية للشباب، فإنه اعتمد على لاعب واحد من المدارس الثانوية، وهو لاعب الوسط كيم كانج يون (18 عاماً)، من فريق مدرسة يونجدونجبو للتقنية الثانوية، في المقابل اعتمد المنتخب على 8 لاعبين من فرق الجامعات، وفي مقدمتهم الحارس الأساسي مين سيونج جون (19 عاماً) من جامعة كوريا، وأيضاً من نفس الجامعة لاعب الوسط جيونج هو جين (19 عاماً).
ولاعبان من جامعة دونغجوغ الكورية هما المدافع لي كيو هيوك (19 عاماً)، الظهير الأيمن كيم جاي سونج (19 عاماً)، ولاعب واحد من جامعات، يونساي، دانكوك، آجو، وهم بالترتيب المدافع تشوي جون (19 عاماً)، لاعب الوسط جو بون تشيول (19 عاماً)، المهاجم أوم وون سانج (19 عاماً).
بعكس منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية، اعتمد منتخب الصين تايبيه (تايون)، على عدد كبير من لاعبي المدارس الثانوية والجامعات، بهدف إعدادهم مبكرا لمنافسات تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لتشهد القائمة تواجد 12 لاعباً من الجامعات، مقابل 3 لاعبين من المدارس الثانوية.
واحتكر طلاب جامعة تايبيه أغلب مقاعد منتخب الشباب بواقع 5 لاعبين، مقابل 4 لاعبين من جامعة مينج تشون، والتي نجحت في صناعة موهبة المهاجم وانج تشونج يو (19 عاماً) الذي سجل هدفاً بمرمى أصحاب الأرض منتخب إندونيسيا.
وقد تمكن لاعب مدرسة هيوالين العالمية للثانوية لاعب الوسط يو ياين شو (18 عاماً)، من هز شباك منتخب الإمارات في الدقيقة 74 من الشوط الثاني، في المباراة التي انتهت بخسارة قاسية لمنتخب الصين تايبيه أمام الإمارات بنتيجة 1-7.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة