الأخبار العاجلة

رعاية الطفولة تقيم ندوة للتوعية بمخاطر انتشار المخدرات

دورة تدريبية لرفع كفاءة مفتشي العمل
بغداد – الصباح الجديد:

نظم مكتب هيئة رعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة مستقبل الطفل ندوة للتوعية بمخاطر المخدرات حملت شعار (معا لنحمي الطفولة في العراق من المخدرات).
وقالت مدير المكتب الدكتورة عبير مهدي الجلبي ان الندوة تضمنت محاضرات قدمها كل من مدير قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية العقيد زياد محارب ومدير منظمة مستقبل الطفل حيدر القريشي وممثل عن مكتب المستشار النفسي في وزارة الصحة احمد محمد شاكر ، مشيرة الى ان المحاضرات تناولت مخاطر انتشار وتعاطي المخدرات وتأثيراتها الصحية والنفسية على الاطفال ودور الاسرة والمؤسسات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني في الحد من انتشار هذه الافة التي تفتك بالمجتمع.
واوضحت ان هذه الندوة تأتي في اطار توجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة المهندس محمد شياع السوداني بالانفتاح على المؤسسات والجهات المعنية بالطفل وتعزيز العمل التكاملي بين شتى المؤسسات ومن ضمنها منظمات المجتمع المدني .
على صعيد اخر نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة تدريبية عن دور تفتيش العمل في تنفيذ بنود وفقرات قانون العمل العراقي اقيمت في محافظة البصرة.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني المهندس عمار عبد الواحد ان الدائرة نظمت دورة لمفتشي العمل في المحافظات الجنوبية بالتعاون مع مركز التضامن العمالي بهدف رفع كفاءة مفتشي العمل لتنفيذ قانون العمل وضمان حقوق العاملين في القطاع الخاص والمختلط.
واشار عبد الواحد الى تنظيم ورشة تدريبية اخرى عن ادارة الحالة لبناء قدرات الباحثين الاجتماعيين العاملين في دوائر المحافظة.
الى ذلك، اطلع المدير العام خلال زيارته مركز عمل البصرة على سير العملية التدريبية في ورش برنامج التدريب المبني على الكفاءة (CBT) ، وأكد حرص الوزارة على تقديم افضل الخدمات لابناء محافظة البصرة.
يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلقت البرنامج التدريبي المبني على الكفاءة (CBT) في ست محافظات عراقية ضمن المرحلة المقبلة على وفق استراتيجية تضمنت 35 برنامجاً و70 مشروعاً طموحاً سيؤدي المضي قُدماً في تنفيذها الى ارساء بنى تحتية مؤسساتية للتدريب والتعليم المهني والتقني في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة