الأخبار العاجلة

التعليم تقرر إجراء امتحان تعويضي في الكليات وخفض أجور التعليم الموازي

بغداد – الصباح الجديد:
وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، على إقامة امتحان تعويضي لمن لم يؤد امتحاني الدور الأول والثاني في الكليات، كما قررت منح خمس درجات على نتائج الطلبة في المرحلتين الأولى والرابعة وللمرقنة قيودهم، فضلا عن تخفيض أجور التعليم الموازي.
وذكر بيان للوزارة، إن “هيئة الرأي في وزارة التعليم صوتت خلال اجتماعها مع نائب رئيس البرلمان بشير الحداد في مبنى البرلمان، على الموافقة باجراء امتحان تعويضي لمن لم يستطيع ان يؤدي امتحان الدور الاول والثاني”.
وأضاف البيان أن “الهيئة وافقت ايضا على اعطاء خمس درجات لطلاب المرحلة الاولى والرابعة والطلبة المرقنة قيودهم، وعلى تخفيض اجور التعليم الموازي لجميع المراحل”.
وكان وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى قد دعا أصلا أول أمس الأثنين، الى تخفيض أجور طلبة التعليم الموازي، بالتزامن مع إطلاق الوزارة استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي “الموازي” للعام الدارسي 2018 – 2019.
ولم يفسر البيان السبب في عدم شمول طلبة المرحلتين الثانية والثالثة بالدرجات الخمس، وتمييز المرحلتين الأولى والرابعة عنهما، وما اذا كان الامتحان التعويضي يشمل مرحلة بعينها ام كل المراحل الدراسية..
الأمر الذي يفتح باب التكهنات والتقولات على مصراعية، سيما وان التصويت جرى بحضور نائب رئيس مجلس النواب، الذي يمثل بصفته الرسمية كل الفئلت المجتمعية من دون تمييز او مفاضلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة