الأخبار العاجلة

وزارة النفط تناشد نقيب الصحفيين بوضع حد للابتزاز الذي تتعرض له من صحف متكسبة

بغداد – الصباح الجديد:
طالبت وزارة النفط نقيب الصحفين العراقيين بوضع حد للممارسات غير المهنية وحالات الاستهداف والتشهير بالوزارة ومسؤوليها من قبل بعض الصحف المحلية التي تمارس الضغط والابتزاز لتحصيل الإعلانات منها خارج الاستحقاقات والضوابط .
وأكدت الوزارة في إيضاح تلقت الصباح الجديد نسخة منه امس، بان مهام المكتب الاعلامي تنحصر بالنشاط الاعلامي الذي يتعلق بتحرير الاخبار والنشر والتواصل مع وسائل الاعلام المحلية والعالمية فقط ،
وان الاقسام المعنية في الشركات النفطية تتعامل بصورة مباشرة مع الصحف في موضوع الإعلانات دون الرجوع الى المكتب الاعلامي .
وأشارت الوزارة الى تشكيل لجنة مركزية في الوزارة تمارس مهامها بمراقبة ومتابعة عمليات نشر الاعلانات من قبل الشركات النفطية الوطنية. وتطالب الوزارة جميع ادارات الصحف الى تقديم ملاحظاتها وشكواها الى مكتب المفتش العام في حالة رصد مخالفات في الية نشر الإعلانات من قبل الجهات المسؤولة في الشركات النفطية للتحقق منها، بدلاً من اللجوء الى تلفيق الاتهامات تجاه المسؤولين والعاملين في القطاع النفطي.
وتناشد الوزارة السيد نقيب الصحفين العراقيين بالنظر في الشكاوى المقدمة من قبل الوزارة ضد بعض الصحف التي تمارس سلوكا غير مهني بنشرها لمعلومات ملفقة مضللة وغير دقيقة ، واتخاذ الاجراءات الانضباطية المناسبة بحقها لانها تسيء للصحافة الوطنية أولاً وللوزارة ثانياً ، كذلك تفعيل عمل اللجان الرقابية والانضباطية في النقابة لوضع حد لهذه الممارسات الخاطئة والبعيدة عن أخلاقيات المهنة ، والحفاظ على هيبة ومكانة الصحافة الوطنية .
وتؤكد الوزارة بان الاعلانات التي تنشر في الصحف تتم عن طريق الاقسام المعنية في الشركات النفطية ولا علاقة للمكتب الاعلامي في آليات النشر ، مهيبا بوسائل الاعلام المقروءة بتوخي الدقة والموضوعية والمهنية في ذلك ، وان الوزارة والعاملين فيها يحتفظون بحقهم القانوني والمعنوي تجاه الجهات المخالفة التي تسئ لهم ، بدون وجه حق بمعلومات واتهامات واخبار عارية عن الصحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة