الملف الأمني

اقتحام مسلح لمنزل وقتل صاحبه في الشعب شمالي بغداد * ارتفاع حصيلة تفجير الحويجة الى 6 مصابين
القبض على (29) مطلوباً بتهم جنائية مختلفة ومخالفات قانونية * اعتقال 14 ارهابيا في الساحل الايسر للموصل

بغداد – اقتحام مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا وقتلوا صاحبه شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء امس الاول منزلا ضمن منطقة الشعب، شمالي بغداد، وقتلوا صاحب المنزل بطلق ناري في منطقة الرأس وقاموا باغلاق المنزل ولاذوا بالفرار” ، مضيفا أن “قوة أمنية قامت بفتح تحقيق بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

كركوك – انفجار ملغمة
اعلن مصدر في مركز الاعلام الامني امس الاحد عن ارتفاع حصيلة تفجير محافظة كركوك الى ستة مصابين.
وقال المصدر ان “حصيلة الانفجار الذي تم بسيارة ملغمة في حي العروبة بمحافظة كركوك، بلغت ستة جرحى” ، مضيفا ان “الجميع الجرحى تم نقلهم الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاحد، عن القاء القبض على مطلوبين بقضايا متنوعة خلال عمليات امنية نفذت في عموم محافظة بابل.
وذكر الناطق الرسمي باسم القيادة، العقيد عادل العناوي الحسيني إن “دوريات شرطة اقسام القيادة بكافة مفاصلها نفذت، خلال الـ24 ساعة الماضية، عددا من عمليات التحري والتفتيش لملاحقة مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية متنوعة وشملت والوسط وشمال وجنوب المحافظة” ، مضيفا ان “العمليات استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة وأسفرت عن اعتقال (29) مطلوباً بتهم جنائية مختلفة ومخالفات قانونية متنوعة”.

صلاح الدين – قوة مشتركة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوة مشتركة دمرت نفقين اثنين لعصابات داعش الإرهابية في قرى المحافظة .
وذكر المصدر ان” قوة مشتركة في قيادة عمليات صلاح الدين تنفذ عملية لتفتيش قرى { وادي البير – التوجية – وادي الشوك} وجاءت هذه العملية على وفق معلومات استخبارية” ، مضيفا ان” العملية أسفرت عن العثور على نفقين اثنين يحتويان مواد غذائية و4 شاحنات جهاز نقال، حيث تم تدمير النفقين مع المواد” مشيرا الى القوات الأمنية في القيادة ذاتها تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب”.

الانبار – ضبط عتاد
اكد الناطق باسم مركز الاعلام الامني ان القوات الأمنية عثرت امس الاحد، على كدس للعتاد فيما القت القبض على مطلوب شرق الانبار.
وقال الناطق العميد يحيى رسول ان” قوة من قيادة عمليات شرق الانبار نفذت واجبا في منطقة الرشاد أسفر عن تطهير مساحة {1000}م2 وتفجر 5 عبوات ناسفة موقعياً” ، مضيفا كما تمكنت قوة أخرى وخلال تفتيش منطقة الهياكل من العثور على كدس يحتوي 50 عبوة ناسفة مختلفة الاحجام، وقد تم تفجيرها موقعيا، الى ذلك القت القوات الأمنية القبض على مطلوب في سيطرة الموظفين .

النجف – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف امس الاحد، عن إلقاء القبض على مطلوب ثالث من بين الفارين الخمسة من الموقف المؤقت لمكتب مكافحة الكرار .
وقال المصدر ان “شرطة النجف تمكنت بالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية في المحافظة من إلقاء القبض على المطلوب الثالث من بين السجناء الهاربين الخمسة من موقف مؤقت تابع لمكتب مكافحة اجرام الكرار ” .

الديوانية – عمليات دهم
كشف مصدر امني في قسم مكافحة الإجرام في محافظة الديوانية امس الاحد عن القاء القبض على 15 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر ان “دوريات مركز شرطة السنية، وقسم الأسرة، القت القبض على ستة مطلوبين للقضاء بقضايا التهديد، وذلك خلال حملة قامت بها لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء” ، مضيفا كما القي القبض على شخصين بتهمة بالسرقة مطلوبين للقضاء، وذلك بعد جمع المعلومات عنهما من قبل المصادر الخاصة فيما تم التحقيق معهم من أجل إحالتهم إلى القضاء”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
افاد مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاحد باعتقال 14 عنصراً من تنظيم “داعش” في الساحل الايسر من مدينة الموصل بمحافظة نينوى.
وقال المصدر إن “فوج الطوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية وتعاون المواطنين تمكن من إلقاء القبض على ١٤ عنصرا من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والصادرة بحقهم مذكرات قبض” ، مضيفا أن “أحدهم كان يعمل في ما يسمى بالشرعية لداعش والآخر كان يعمل في ما يسمى بالحسبة والبقية كانوا مقاتلين في ما يسمى بديوان الجند لداعش أيام سيطرته على مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة