التجارة تواصل تسلم وتجهيز كميات الحنطة والرز المستورد

لجان رقابية مشتركة تتفقد مطاحن ميسان
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن استمرارها بتسلم وتجهيز كميات الحنطة والرز المستورد الواردة من ميناء ام قصر الى سايلو خان بني سعد.
وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي ان كمية الحنطة المستوردة الاميركية المنشأ الواردة الى السايلو بلغت( ٧٨٠ ,٢٣٩٥ )طنا وبمجموع ٥٦ سيارة حيث تم تجهيز كمية( ٦٤٠, ١٨٤) طنا لمطحنة المقداد الحكومي وتجهيز كمية( ٤٨٠,٢٦٦) طنا الى مطحنة الورد كما تم تجهيز المطاحن الاهلية بكمية( ٦٢٠ ٣٩٩٨ ) طنا .
واضاف البيان كذلك ان السايلو مستمر بتجهيز مادة الرز وبنوعيه الفيتنامي والارجنتيني لوكلاء بغداد حيث بلغت كمية الرز الفيتنامي المجهز ( ٩٩٥,٣٧٠ )طنا و الارجنتيني( ٣٣٨,٨٥) طنا وذلك دعما للبطاقة التموينية .
وفي السياق ذاته اشار البيان الى زيارة عضو البرلمان طلال خضير الزوبعي صومعة خان ضاري حيث تم تفقد جميع وحدات الصومعة و الملاكات العاملة فيها مثمنا الجهود المبذولة من قبل ادارة الصومعة وجميع الملاكات العاملة في الشركة العامة لتجارة الحبوب .
من جانب اخر ذكر البيان ان لجنه من السيطرة النوعيه في الشركة زارت سايلو الكوفة في النجف الاشرف لاجراء الفحص الشامل للرز الموجود في مخازن السايلو مبينا ان نتائج الفحص المختبري جاءت مطابقة للمواصفات المطلوبه وبتقريرها سيتم تجهيز وكلاء المواد الغذائية في المحافظة بتلك المادة والتي بلغت كمياتها ( 2750) طنا .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن اجراء الفحص النوعي والبايلوجي للطحين المنتج في مطاحن محافظة ميسان بعملية فرش الطحين لنماذج مختلفة من الاكياس المعبئة من خلال لجان السيطرة النوعية .
وقال مدير عام الشركة المهندس جاسم العامري ان اللجان الرقابية المشتركة قامت بسحب نماذج مختلفة من المادة لاغراض الفحص البايلوجي بمختبرات السيطرة النوعية في المقر العام ، لافتا الى ان الجولات الرقابية المكثفة واجراءات الفحص تاتي لضمان انتاج وتوزيع طحين مطابق للمواصفات المعتمدة وتطبيق الشروط الجزائية بحق المطاحن المخالفة التي تثبت نتائج الفحص حصول انحرافات في انتاجها حسب بنود عقد انتاج الطحين المبرم بين الطرفين .
من جانب اخر اضاف البيان الى مواصلة الشركة جولاتها الميدانية للمطاحن حيث شملت تلك الجولات زيارة مطحنة النور والحلبي في قواطع الشعلة والتاجي للاطلاع على سير العمل ومتابعة تطبيق خطة الشركة في الانتاج والتوزيع للحصة المقررة من مادة الطحين المخصص لبرنامج البطاقة التموينية كما تم تفقد اقسام ومراحل الانتاج اضافة الى الاطلاع على تقارير الانتاج ومستوى تنفيذ الخطة التسويقية ، مشددا بضرورة الالتزام الكامل بضوابط الانتاج والاهتمام بالنظافة العامة وتطوير وسائل العمل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة