الملف الأمني

سطو مسلح على منزل في منطقة الشعب شمالي بغداد * هجوم مسلح في مندلي شرقي محافظة ديالى
اعتقال 4 إرهابيين بعملية دهم في محافظة الموصل * ممارسة أمنية بالأسلحة النارية الحية في المثنى

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس السبت باقتحام منزل من قبل مجهولين وسرقة مبالغ ومصوغات ذهبية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أقدموا على اقتحام منزل ضمن منطقة الشعب محلة 321، شمالي بغداد، وقاموا بسرقة مبالغ ومصوغات ذهبية واجهزة كهربائية” ، مضيفا ان “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”، لافتا الى أن “قوة أمنية حضرت الى مكان الجريمة بعد تلقيها بلاغا، وفتحت تحقيقا لمعرفة الجناة”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت مقتل مدني بهجوم مسلح في منطقة الكلال باطراف قضاء مندلي شرقي المحافظة .
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النيران على مواطن مدني كان يستقل سيارته الخاصة برفقة عائلته في منطقة الكلال باطراف قضاء مندلي شرقي محافظة ديالى، ما اسفر على الفور مقتله” ، مضيفا ان القوات الامنية نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في المحافظة، وفتحت باب التحقيق بالحادثة للكشف عن ملابساتها “.

كركوك – تفكيك عبوة
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بتفكيك عبوة ناسفة وسط كركوك من دون وقوع خسائر.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تمكنت، مساء يوم امس الاول، من تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام شقق غاز الشمال في منطقة حي الواسطي، وسط كركوك، من دون حدوث خسائر بشرية أو مادية” ، مضيفا ان القوة نقلت العبوة الى مركز امني لاستكمال التحقيقات بشأن الجهة التي تقف وراء زرعها.

ميسان – نزاع عشائري
اعلن رئيس مجلس ناحية الخير جبار حسين جنوبي محافظة ميسان امس السبت اندلاع نزاع عشائري عنيف في الناحية.
وقال رئيس المجلس ان “نزاعا عشائريا اندلع مساء يوم امس الاول بين عشيرتين في الناحية ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون معرفة حجم الخسائر البشرية”، مضيفا ان “النزاع استعملت فيه هاونات وقاذفات وبي كي سي واسلحة رشاشة”، مشيرا الى ان “قوات امنية توجهت الى المكان للسيطرة على الوضع”.

الانبار – عملية امنية
نفذت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار امس السبت عملية أمنية دقيقة على إثر معلومات استخبارية اسفرت عن إلقاء القبض على أربعة مهربين يرتبطون بداعش الإجرامي.
وقال قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار إنه “في عملية دقيقة نصب كمين محكم لعدد من عناصر داعش قرب حقول عكاس غرب محافظة الأنبار، ما ادى الى مواجهة مسلحة اسفرت عن جرح أحد عناصر داعش وإلقاء القبض على المهربين الذي تحدثوا علاقتهم الوثيقة بعصابات داعش والارهابي ( ابو دجانة).

نينوى – اعتقال ارهابيين
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية امس السبت اعتقال اربعة من “داعش” بعملية دهم في الموصل، مبينة ان احدهم عمل بورشة “البراوي” لتصفيح الملغمات .
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن ان “مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى القت القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء على وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب”، مضيفا ان احدهم يعمل فيما يسمى الشرطة الإسلامية والثاني يعمل فيما يسمى بديوان المساجد والثالث يعمل فيما يسمى بديوان الزكاة وكذلك عمل في ورشة حدادة البراوي لتصفيح العجلات الملغمة والرابع عمل في شراء الأسلحة لعصابات داعش، خلال فترة سيطرة التنظيم على الموصل”.

المثنى – ممارسة امنية
أعلن مصدر امني قيادة شرطة المثنى امس السبت تنفيذ ممارسة أمنية بالأسلحة النارية الحية من قبل فوج الطوارئ الانموذجي الثاني التابع لها بمشاركة جميع منتسبي الفوج وآلياته.
وذكر المصدر ان ” فوج الطوارئ الانموذجي نفذ ممارسة واسعة للتأكد من القوة القتالية وجاهزية المنتسبين” ، مشيرا إلى أن ” الممارسة التعبوية تمت باستخدام آليات الفوج والأسلحة النارية الحية”، مضيفا ان هذه الممارسة تندرج ضمن المنهج التدريبي لرفع مستوى كفاءة المنتسبين والتأكيد على الروح المعنوية والقتالية لديهم لمواجهة أي حدث أمني”.

البصرة – انتشار امني
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، أن القوات الامنية انتشرت بشكل مكثف قرب مبنى محافظة البصرة.
وقال المصدر ان “القوات الامنية في البصرة، انتشرت بشكل مكثف قرب مبنى المحافظة” ، لافتا الى قطع الشارع المؤدي للمبنى، واحاطة ساحة عبد الكريم قاسم بمفارز عسكرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة