الأخبار العاجلة

انطلاقة قوية لبرشلونة في الليجا.. وتزايد معاناة آرسنال في البريمييرليج

في البطولات الأوروبية لكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

أمن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، انطلاقة قوية لفريقه برشلونة، في بطولة الدوري الإسباني، بعد أن سجل ثنائية في شباك ديبورتيفو ألافيس.
وحقق بطل الليجا فوزا كبيرا بنتيجة (3-0)، على ضيفه ألافيس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، في إطار الجولة الأولى من البطولة.
افتتح ليونيل ميسي أهداف الفريق الكتالوني هذا الموسم في الدقيقة 64، ثم ضاعف فيليب كوتينيو النتيجة في الدقيقة 82، بإضافة الهدف الثاني، ليعود النجم الأرجنتيني لإحراز الثالث في الدقيقة 92.
انفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم وقائد فريق برشلونة الإسباني، برقم تاريخي، في مسابقة الدوري الإسباني.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن النجم الأرجنتيني أصبح أول لاعب يسجل في 15 موسمًا على التوالي في الليجا خلال القرن الـ21.ووصل ميسي إلى الهدف رقم 385 في منافسات الليجا سجلها خلال 15 موسمًا مع برشلونة، وبعد أن خاض 419 مباراة.
يذكر أن ميسي أحرز هدفين خلال فوز برشلونة على ديبورتيفو ألافيس، مساء أول أمس، بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني.
وفي مباراة اخرى، استهل فياريال موسمه الجديد في الليجا، بالسقوط أمام جماهيره على يد ريال سوسيداد بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب (لا سيراميكا).
افتتح الوافد الجديد جيرارد مورينو باكورة أهداف الموسم لـ»الغواصات الصفراء» في الدقيقة 16، ولكن عادل المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه الكفة للباسكيين قبل نهاية الشوط بخمس دقائق، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.
وفي الدقيقة 71، أحرز خوان ميجيل لوبيز هدف التقدم للزوار مانحا فريقه أول 3 نقاط بالموسم.
وبهذا الانتصار يفتتح سوسييداد موسمه بانتصار ثمين خارج القواعد، جعله يحتل المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف خلف ليفانتي الذي أمطر شباك مضيفه ريال بيتيس بثلاثية من دون رد.
وفي الدوري الإنجليزي، ألحق تشيلسي الخسارة الثانية على التوالي بضيفه آرسنال (3-2) مساء أول أمس على ملعب «ستامفورد بريدج»، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتقدم تشيلسي بهدفين من إمضاء بيدرو رودريجيز (ق9) وألفارو موراتا (ق20)، قبل أن يعادل آرسنال الكفّة عن طريق هنريك مخيتاريان (ق37) وأليكس إيوبي (ق41)، ثم أحرز ماركوس ألونسو هدف الفوز للفريق المضيف في الدقيقة 81.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي رصيد آرسنال خاليا من النقاط في المسابقة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام حامل اللقب مانشستر سيتي.
وبذلك، أعاد آرسنال ذكرى سيئة له في الدوري الإنجليزي الممتاز عمرها 26 عامًا، بعدما خسر أمام تشيلسي بنتيجة 3-2، أول أمس، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الثانية من البريمييرليج.
وذكرت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، أن آرسنال لم يخسر أول مباراتين له في الدوري الإنجليزي منذ 26 عامًا.
إلى ذلك، سقط يوفنتوس في فخ سلبي خلال المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الإيطالي، لأول مرة منذ 20 عامًا.. وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن يوفنتوس استقبل أكثر من هدف، في مباراته الأولى بالدوري، لأول مرة منذ أيلول عام 1998، عندما فاز على بيروجيا بنتيجة 4-3.
يذكر أن يوفنتوس يتعادل حاليًا مع فريق كييفو فيرونا، بنتيجة 2-2، على ملعب الأخير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة