الوطني يلاقي الكويتي تجريبيا في 10 المقبل

إعفاء لاعبي الجوية الدوليين لعيون البطولة العربية
بغداد ـ الصباح الجديد:

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدم دعوة لاعبي القوة الجوية الدوليين، إلى مباراة المنتخب أمام نظيره الكويتي.وجاء ذلك، برغم وجود لاعبي القوة في القائمة الأولية، التي اُرسلت إلى الكويت، للحصول على تأشيرات الدخول.
وتقرر إعفاء لاعبي الفريق الجوي، من خوض المباراة الدولية، لمنحهم الفرصة للاستعداد جيدا، لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية.
وقال المدير الإداري للمنتخب العراقي، باسل كوركيس، في تصريحات صحفية إن الاتحاد أرسل قائمة أولية من 36 لاعبا (تشمل عناصر القوة الجوية)، إلى الكويت، على أن تتقلص في وقت لاحق إلى 23 لاعبًا، وذلك تحضيرًا لمواجهة المنتخبين، المقررة في العاشر من أيلول المقبل.
وأوضح أن القائمة ضمت كلًا من: «محمد كاصد، وجلال حسن، ومحمد حميد، وفهد طالب، وأحمد إبراهيم، وريبين سولاقا، وعلي فائز، ومصطفى ناظم، وسعد ناطق، ورعد فنر، وعلي عدنان، وحسام كاظم، ووليد سالم، ومصطفى محمد، وأحمد عبد الرضا، وفرانس بطرس، وسعد عبد الأمير، وأمجد عطوان، وبروا نوري».
كما شملت أيضًا: «صفاء هادي، وعلي حصني، وجستن ميرام، ومهدي كامل، وحسين علي، وأحمد ياسين، وعلاء مهاوي، ومازن فياض، وبشار رسن، ومحمد قاسم، وأيمن حسين، وأمجد راضي، ومهند علي، وعماد محسن، ومحمد جبار شوكان، وأسامة رشيد».
من جانبه، اكد نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، وليد الزيدي، أن الإدارة لن توافق على إرسال لاعبي الفريق إلى المنتخب لخوض مباراة الكويت الودية، تحضيرا لبطولة كأس آسيا في الإمارات.
وقال الزيدي، في تصريحات صحفية، إن القوة الجوية لن يفرط بلاعبيه كونه ملتزم بخوض مباراة العودة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في التاسع من أكتوبر المقبل، بينما تم تحديد اللقاء الودي بين منتخبي العراق والكويت في العاشر الشهر ذاته.
وطالب الاتحاد العراقي بتفريغ جميع اللاعبين المحليين والمحترفين قبل المباراة بثلاثة، ولوح بمعاقبة أي ناد لن يلتزم بذلك وفقا للوائح الفيفا.
وأوضح الزيدي أن فريق القوة الجوية مطالب بالعودة من الجزائر بنتيجة الفوز، وأن إرسال اللاعبين قبل المباراة أمر مستحيل، خاصة وأن المنتخب يضم نحو 9 لاعبين من الفريق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة