الملف الأمني

القبض على 10 متهمين يتاجرون ويتعاطون المخدرات في واسط * مقتل 3 إرهابيين في كمين لقوة قتالية شرقي ديالى * مقتل 5 انتحاريين بإحباط مخطط إجرامي في سامراء * اعتقال مطلوبين وضبط 60 عبوة ناسفة في الأنبار .

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين اصابة مدنيين اثنين بتفجير عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وذكر المصدر ان “عبوة ناسفة، انفجرت صباح يوم امس كانت موضوعة بالقرب من الحي الصناعي ضمن قضاء التاجي شمالي بغداد، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة” ، لافتا الى نقل المصابين الى مستشفى قريب ، فيما قامت القوات الامنية بفتح باب التحقيق لمعرفة منفذي العملية الارهابية”

ديالى – كمين قتالي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، ان ثلاثة من مسلحي “داعش” قتلوا في كمين لقوة قتالية من الحشد الشعبي شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر ان “قوة قتالية من الحشد الشعبي قتلت ثلاثة من مسلحي داعش في كمين في وادي جنت (80كم شمال شرق بعقوبة)” ، مضيفا ان “الحشد الشعبي نجح خلال الاشهر الماضية، ومن خلال كمائن منظمة في الاطاحة بالعديد من قادة داعش المهمين ضمن مايعرف بولاية ديالى”.

كركوك – العثور على نفق
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين ان مفارز استخباراتية واستنادا الى معلومات دقيقة تمكنت من العثور على نفق لعصابات داعش الارهابية وقامت بمعالجته.
واضاف المصدر ، ان هذه المفارز عثرت على (٣) عبوات جاهزة للتفجير عبارة عن جلكان (٥) لترات تحوي مادة نترات الأمونيا ومزودة بفتيل وصاعق مع سبحتي تفجير ونضيدة، فضلا عن العثور على مركز طبابة صغير في قرية الحميرة الصغرى بمحافظة كركوك.

بابل – اعتقال مطلوبين
أعلن الناطق باسم وزارة الداخية امس الاثنين القاء القبض على متهمين اثنين بالمتاجرة بالعملة المزورة في محافظة بابل.
وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن إن “مفارز استخبارات الجريمة المنظمة في بابل العاملة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القت القبض على متهمين اثنين يقومان بالمتاجرة بالعملة المزورة بعد تشكيل فريق عمل “.
وأضاف ان المتهمين القي القبض عليهما بالجرم المشهود وبحوزتهما مبلغ من العملة العراقية فئه عشرة الاف دينار والفئه الاخرى فئه خمسة وعشرون الف دينار مزيفة” ، مشيرا الى اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهما والايعاز لإكمال أوراقهما التحقيقية وإحالتهما إلى القضاء”.

واسط – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط امس الاثنين، القاء القبض على 10 متهمين بحوزتهم حبوب ومواد مخدرة في المحافظة.
وذكر المصدر ان “مكافحة مخدرات شرطة واسط تمكنت من القاء القبض على 10 متهمين يتاجرون ويتعاطون المخدرات والحبوب المخدرة” ، مشيرا الى ضبط مخدرات نوع كرستال وحبوب مختلفة الانواع كانت بحوزتهم حيث عرضوا القضاء لينالوا جزائهم العادل “.

صلاح الدين – عملية استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوة امنية تمكنت من قتل 5 انتحاريين خلال احباط مخطط اجرامي في مدينة سامراء جنوبي المحافظة.
وقال المصدر ان ” مديرية الاستخبارات العسكرية أحبطت خلال عملية استباقية مخططا اجراميا وقتلت {5} إرهابيين انتحاريين في قاطع العمليات بالاشتراك مع قيادة عمليات سامراء”.

الانبار – ضبط عبوات
اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس الاثنين، القاء القبض على مطلوبين اثنين والعثور على 60 عبوة ناسفة في الانبار .
وقال الناطق العميد يحيى رسول ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى تمكنت من العثور على نفق وتعمل على ردمه في منطقة المخلط، مشرا الى ان “قوة من قيادة عمليات الجزيرة تمكنت وخلال رفع مخلفات العبوات الناسفة من العثور على 60 عبوة ناسفة خلف سكة الحديد، وقد فجرت موقعيا من قبل مفرزة المعالجة “.

ميسان – نزاع عشائري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين اصابة ثلاثة اشخاص بنزاع عشائري شمالي المحافظة .
وقال المصدر إن “ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح، عصر يوم امس بنزاع عشائري في ناحية السلام (47 كم شمال المحافظة)”، مضيفا أن المحافظات العراقية تشهد بين فترة واخرى نزاعات عشائرية، فيما تتطور في بعض الحالات الى المواجهة المسلحة، بحسب مصادر امنية.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مدير ناحية الحضر جنوب مدينة الموصل امس الاثنين مقتل اربعة مدنيين بهجوم مسلح في احدى القرى التابعة للناحية.
وقال المصدر إن “اربعة مدنيين قتلوا بهجوم مسلح، عصر يوم امس على قرية ايش كيج التابعة للناحية جنوب الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة