الأخبار العاجلة

جولييت بينوش و إيثان هوك في الحقيقة

الصباح الجديد – وكالات:
وقع اختيار المخرج الياباني هيروكازو كوري على النجمة الفرنسية جولييت بينوش والممثل الأميركى إيثان هوك لبطولة فيلم “الحقيقة”.
وصرح كوري بأن الفيلم سيضم أيضا النجمة الفرنسية كاترين دينوف، ولودفين سانيير.
ومن المقرر أن يتم إنتاج وتصوير الفيلم خلال تشرين الأول/أكتوبر وايلول/نوفمبر المقبلين، وتم استلهام السيناريو من عمل مسرحي للكاتب كرا إيدا قُدّم منذ 15 عاما، وتدور أحداثه عن زوجين يعودان إلى فرنسا، قادمين من الولايات المتحدة.
جولييت بينوش ممثلة فرنسية، حصلت على جائزة الأوسكار عن دورها الثانوي بفيلم “المريض الإنجليزي”، كما رشحت للأوسكار عن دورها الرئيس بفيلم “شوكولا” والذي شاركها في بطولته أيقونة السينما جوني ديب.
في سنها الرابع والعشرين حصلت جولييت على فرصتها الأولى للمشاركة في فيلم كبير عندما حصلت على دور في فيلم “خفة الوجود التي لا تطاق” عام 1988 الذي أخرجه فيليب كوفمان، وقد أظهرت بينوش أداء رائعا في هذا الفيلم كانت نتيجته حصولها على المديح من النقاد، إلى جانب العروض للعب الأدوار الرئيسة في مجموعة من الأفلام الأخرى، بما في ذلك الجزء الأول من ثلاثية المخرج كريستوف كييسلوفسكي الشهيرة “ثلاثة ألوان” Three Colors: Blue عام1993 الذي نالت عن دورها فيه جائزة سيزر لأفضل ممثلة.
وشهد العام 1996 حدثا مميزا بالنسبة إلى جولييت بينوش فقد فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ثانوية عن دورها كممرضة كندية تدعى هانا تعتني بإنسان غريب في أثناء الحرب العالمية الثانية في فيلم المريض الإنجليزي، وفي العام 2000 ترشحت بينوش لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسة عن دورها في فيلم “شوكولا “المقتبس عن رواية الكاتبة جوان هاريس، وهو من إخراج لاسي هالستروم، لكن الجائزة كانت من نصيب جوليا روبرتس.
وتعد جولييت بينوش الممثلة الأغلى ثمنا في تاريخ فرنسا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة