الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح في منطقة الحسينية شمالي بغداد * مقتل وجرح 12 شخصا باشتباكات مسلحة غربي كركوك
العثور على مخبأ للعبوات الناسفة شمالي بابل * استشهاد وإصابة 5 من القوات الأمنية بتفجير انتحاري في بيجي

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاثنين أن مدنيا قتل بهجوم مسلح في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة يوم امس تجاه صاحب محل لبيع المواد الغذائية ضمن منطقة الحسينية، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا أن “قوة امنية نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث”.

ديالى – انفجار عبوة
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاثنين، أن مدنيا اصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة في قرية ام الحنطة شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب قنطرة زراعية في اطراف قرية ام الحنطة شمالي ناحية جلولاء، (70كم شمال ب‍عقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن اصابة مدني بجروح متوسطة” .

كركوك – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن ١٢ شخصا سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات مسلحة اعقبها تفجير جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة ارهابية هاجمت فجر يوم امس نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري قرب قرية قرة تبة التابعة لناحية يايجي (٢٥ كم جنوب غربي كركوك)، وتسبب عن اصابة عدد منهم”، مبينا “بعد ذلك انفجرت عبوة ناسفة استهدفت المسعفين ما ادى الى مقتل اثنين واصابة عشرة غالبيتهم مدنيون” .

بابل – العثور على مخبأ
كشفت مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن تمكن الاجهزة الامنية التابعة لها من العثور على مخبأ يضم عددا من العبوات الناسفة في احدى الاراضي الزراعية شمالي المحافظة.
وبينت المديرية ان قوة مشتركة من فوج طوارئ بابل الثالث واستخبارات ومكافحة متفجرات المسيب بالتعاون مع الحشد الشعبي، نفذت عملية نوعية بمنطقة البهبهاني التابعة لناحية جرف النصر اثر معلومات استخبارية دقيقة، اسفرت عن العثور على كدس يضم ( 37 )عبوة نوع انبوبية وواحدة عبارة عن حاوية بلاستيكية “جلكان سعة 20 لتر” مملوء بمادة شديدة الانفجار، مشيرة الى أن مكافحة المتفجرات ابطلت مفعول تلك العبوات من دون تسجيل اي حادث.

صلاح الدين – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، بأن خمسة من القوات الامنية سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري في قضاء بيجي.
وقال المصدر إن “انتحاريين اثنين كانا يرومان تفجير نفسيهما في منطقة دور الـ 600 على تجمع للقوات الأمنية قرب مصفاة بيجي في صلاح الدين، الا أن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال احدهما، فيما تمكن الآخر من تفجير نفسه” ، مضيفا أن “التفجير ادى الى مقتل اربعة من عناصر القوات الأمنية وجرح واحد”.

الانبار – ضبط عتاد
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان القوات الأمنية عثرت على 14 عبوة ناسفة وآلية مسرفة عاطلة وخط صد من مخالفات داعش وحقل للالغام ضمن قاطع المسؤولية وقد تم معالجتها، كما فجرت 40 عبوة ناسفة محلية الصنع خلال تفتيش منطقتي (النساف والجفة).
الى ذلك وعلى وفق معلومات دقيقة تمكنت قوة من قيادة العمليات من القبض على متهم عثر بداخل منزله على 5 بنادق كلاشنكوف و8 مخازن عتاد، وقد اتخذت بحقه الاجراءات القانونية.

النجف – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاثنين عن إلقاء القبض عدد من المطلوبين بينهم هارب من سجن بادوش في محافظة نينوى.
وذكر المصدر ان “السيطرات والطرق الخارجية القت القبض على أربع مطلوبين في سيطرات مختلفة وفق مواد قانونية بعد التاكد من وجود أسمائهم ضمن المطلوبين” ، مضيفا كما “ألقي القبض على هارب من سجن بادوش في سيطرة ام عباسيات واحيل للجهة المختصة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة