نصب وتشغيل محول (33 ك ف ) في محطة البيّاع الثانوية

بغداد – الصباح الجديد:

انجزت الملاكات الهندسية والفنية التابعة في مديرية توزيع كهرباء الكرخ اعمالها بنصب وتشغيل محولة (33 ك.ف) في محطة البياع الثانوية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس ان الاعمال تضمنت نصب محولة قدرة (33 ك.ف) في محطة البياع الثانوية من نوع سيمنز بدلاً من المحولة المعطوبة رقم /1 والتي سحبت من محطة جكوك المتنقلة بالتعاون مع الشركة العامة للنقل البري، واعادة المحولة المعطوبة إلى مخازن عويريج ، حيث شارك في العمل كل من شعبة صيانة محطات 33ك.ف، وملاك محطة البياع وشعبتي صيانة المحافظة والقابلوات.
كما واصلت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء الكرخ الشمالي، قطاع المشاهدة- الطارمية وصيانة نصر التابعة للمديرية العامة المذكورة حملاتها برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في مناطق أطراف بغداد الشمالية.
واوضح المدرس ان الحملات تضمنت رفع التجاوزات الحاصلة من قبل المنازل السكنیة والمعامل والورش الصناعیة ورفع التجاوزات الحاصلة من قبل بعض أصحاب بحيرات تربية الأسماك، الى جانب اخذ تعھدات خطیة للمتجاوزين على الشبكة الكهربائية وسيخضع المخالف لغرامة مالية ومساءلة قانونية في حال تكرار ذلك.
واكد المدرس مصادرة الأسلاك الكهربائية المستعملة في عملیة التجاوز على الشبكات الكهربائية والتي تسببت بهدر وضياع في الطاقة الكهربائية مما أدى إلى تذبذب التيار الكهربائي وعدم استقراره، والتشديد على ضرورة إكمال معاملات الإيصال الرسمية ونصب المقاييس خلال فترة أقصاها أسبوع واستمرار العمل على مكافحة ظاهرة مصابيح الهيلوجين، اذ رصدت مصابيح هيلوجين متوهجة في ساعات النهار في أثناء الحملة ورفع جميع التجاوزات وحسب جدول أعد لهذا الأمر وسينجز بمدة زمنية محددة، وان الغاية من هذه الحملات لتقليل الزخم الحاصل على خطوط الشبكة الوطنية ولضمان إيصال الطاقة الكهربائية لجميع الأحياء السكنية دون انقطاع أو ضعف في الطاقـة المجهـزة بسبـب التجـاوزات علـى المنظومـة الكهربائيـة.
على صعيد ذي صلة وبجهود استثنائية، تمكنت ملاكات صيانة الكفاءات من أعادة التيار الكهربائي بعد نشوب حريق في محلة (657) زقاق (16) وبالتعاون مع فرق الدفاع المدني ، فيما باشرت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى، اعمال الصيانـة الدورية لعدد من محطاتها التحويلية التابعـة لهـا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة