الأخبار العاجلة

اربع مباريات لـ» الوطني» استعداداً للبطولات المقبلة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد اتحاد الكرة، أن المباريات التجريبية المقترحة للمنتخب الوطني تحضيرا للاستحقاقات المقبلة تم تأمينها بصورة رسمية، مبينا أن أربع مباريات مع مصر والبحرين وبيرو واوزبكستان بانتظار المنتخب.
وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن «الاتحاد سعى بجدية تامة من أجل تأمين المباريات التجريبية للمنتخب الوطني بصورة رسمية»، مبينا أن «العديد من الدعوات و الطلبات التي تتضمن اقاة مباريات مع المنتخب الوطني تلقاها الاتحاد منها ما تم غض النظر عنه لأسباب مختلفة ومنها ما تم الإتقاف عليه».
وأضاف زغير ان «المباريات التي تم تأمينها بصورة رسمية هي امام مصر في الـ30 من آب الجاري، وأمام البحرين في الـ،14 من تشرين الأول المقبل، وأمام بيرو في دبي في الرابع من أيلول المقبل وأمام أوزبكستان في الـ28 من كانون الأول المقبل.
من جانب اخر، اعلن اتحاد الكرة تسمية الملاكين التدريبيين لمنتخبي الناشئين من مواليد 1998 ومنتخب البراعم من مواليد 2002. وقال عضو الاتحاد رئيس لجنة المدربين فالح موسى: ان الاتحاد صوت على تسمية المدرب قحطان جثير مدربا لمنتخب الناشئين وفيصل عزيز لمنتخب البراعم. مشيرا الى ان الملاك المساعد لمنتخب الناشئين تالف من المدربين مؤيد جودي واحمد جمعة وغالب عبدالحسين وحسين جبار مدربا لحراس المرمى، فيما تالف الملاك المساعد لمنتخب البراعم من المدربين رعد كاظم وباسم لعيبي ومدرب حراس المرمى هشام علي.
واوضح موسى ان لجنة المنتخبات ناقشت اكثر من 100 سيرة ذاتية لمدربين قبل ان تعتمد توصية الى الاتحاد تضمنت عددا من الاسماء التي تم الاتفاق على مطابقتها للمعايير التي وضعتها اللجنة واهمها ان يكون المدرب المرشح قد لعب للمنتخب الوطني او احد اندية الدوري الممتاز، وان يكون حاصلا على شهادة التدريب A او B، فضلا على ممارسة التدريب في الاندية ويفضل ان يكون عمل مدربا اول، وزاد ان ما ينطبق من شروط على المدرب الاول تقابلها في الجهة المقابلة شروط اخرى للمفاضلة بين المساعدين ومدربي حراس المرمى، وتمت على اساسها عملية الاختيار.
على صعيد اخر اكد موسى ان الاتحاد قرر عودة مساعد مدرب منتخب الشباب عباس عبيد لممارسة عمله ضمن الملاك التدريبي، مشيرا الى ان عبيد طلب من مدرب المنتخب رحيم حميد وبعلم المدير الاداري وعبر مذكرة وصلت لاتحاد الكرة اجازة لمدة يومين من دون ان يحدد الهدف منها لكنه تاخر لاكثر من خمسة ايام بسبب عدم توفر حجوزات طيران من اربيل الى بغداد. لافتا الى ان الاتحاد استمع الى المدرب عباس عبيد واقتنع بوجهة نظره وتقديرا لخلقه العالي واحتراما لتاريخه الرياضي الكبير ورغبته بمواصلة العمل مع المنتخب قرر السماح له بالعودة الى الملاك التدريبي وان يكون ما حصل دافعا له للعطاء بشكل اكبر خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة