«الإسباني» يؤمن صفوفه من الإصابات المفاجئة في مونديال روسيا 2018

إيران أول الواصلين.. والحكومة البرازيلية تغيّر مواعيد العمل
العواصم ـ وكالات:

قالت تقارير إسبانية، أول أمس، إن المدير الفني للمنتخب الإسباني جولين لوبيتيجي، قرر اصطحاب لاعبين إضافيين مع بعثة الماتادور عند السفر إلى روسيا، اليوم الخميس.
وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، إن إسبانيا سوف تصطحب خيسوس فاييخو، مدافع ريال مدريد، ورودري، لاعب وسط فياريال.
وأوضحت الصحيفة أن لوبيتيجي يريد أن يتجنب أي ضرر قد يصيب الماتادور إذا حدثت إصابات في صفوف اللاعبين قبل الظهور الأول في المونديال يوم 15 حزيران الجاري، عن طريق دمج اللاعبين الاحتياط بسرعة حال حدوث أي مفاجآت.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يسمح للمنتخبات بإجرء تغييرات على التشكيلة النهائية قبل 24 ساعة من الظهور الأول للمنتخب، وذلك حال إصابة أحد اللاعبين في القائمة النهائية للمنتخب.
إلى ذلك، أصبحت إيران، أول أمس، أول المنتخبات التي تصل إلى روسيا من أجل المشاركة في مونديال 2018 لكرة القدم، المقرر بين 14 حزيران و15 تموز.
ووصلت بعثة المنتخب الإيراني في الساعة 20,26 بالتوقيت المحلي إلى مطار فنوكوفو في موسكو.وسيكون مقر المنتخب الإيراني خلال المونديال في مركز تمارين نادي لوكوموتيف موسكو، في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة التي تحتضن الخميس المقبل على ملعب «لوجنيكي» المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف والسعودية ضمن المجموعة الأولى.
وتخوض إيران غمار كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، وتلعب مباراة استعدادية أخيرة الجمعة ضد ليتوانيا في موسكو، قبل أن تبدأ مشوارها في 15 حزيران في سان بطرسبرغ ضد المغرب ضمن المجموعة الثانية التي تضم العملاقين الإسباني والبرتغالي بطل اوروبا.
وستكون المباراة الثانية لأبطال آسيا ثلاث مرات في كازان ضد إسبانيا بطلة 2010 في 20 حزيران ، قبل أن تنهي بعدها بخمسة أيام دور المجموعات بمواجهة كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي في سارانسك.
وبوجود الجارين الأوروبيين العملاقيين، سيكون من الصعب على إيران التي يقودها مدرب البرتغال سابقاً كارلوس كيروش، أن تتأهل الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.
واعتبر كيروش بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن «التواجد في روسيا هو حلم أصبح حقيقة بالنسبة لكرة القدم الإيرانية. لقد حققنا هذا الحلم من خلال الكثير من العمل الشاق والتضحيات، الأمر الذي يزيد من حجم الفخر والامتياز اللذين نشعر بهما لوجودنا هنا».
وتابع المدرب البرتغالي «سوف يستمتع المنتخب الإيراني بالاحتكاك مع كرة القدم العالمية. وكوننا جزءا من هذه العائلة الرائعة في كأس العالم، سنحاول البقاء هنا لأطول فترة ممكنة…».
وسبق لكيروش الذي تعاقد مع إيران عام 2011، ان قاد منتخب جنوب إفريقيا الى كأس العالم 2002 لكنه استقال من منصبه قبل النهائيات في اليابان وكوريا الجنوبية، قبل أن يشرف على تأهل منتخب بلاده إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، قبل أن يقود إيران إلى النهائيات مرتين متتاليتين عامي 2014 و2018.
وكانت إيران أول منتخب آسيوي يحجز مقعده في روسيا 2018 باحتلالها المركز الأول في الدور الحاسم ضمن منافسات المجموعة الأولى من دون أن يدخل مرماها أي هدف على مدى 720 دقيقة. قبل أن تسجل سوريا ثنائية 2-2 حين كانت إيران متأهلة.
من جانبها، أصدرت الحكومة البرازيلية قرارًا، من أجل مساعدة موظفي الدولة على مشاهدة مباريات منتخب السامبا في نهائيات كأس العالم هذا الصيف في روسيا.وقالت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، إن الحكومة البرازيلية أصدرت قرارًا بتأخير ساعات العمل الرسمية لموظفي الدولة، حتى يتمكنوا من مشاهدة مباريات المنتخب.
وأوضحت أن الموظفين يمكنهم أن يمكثوا حتى الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي في البرازيل، عندما يلعب منتخب السامبا في الصباح.
وإذا أقيمت مباريات البرازيل في فترة ما بعد الظهر، فإن الموظفين لديهم إذن بالمغادرة مبكرًا من عملهم، حيث يمكنهم الرحيل بحلول الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
ولن يضطر العمال للتأخر في المباراة الأولى للسامبا أمام منتخب سويسرا والتي ستنطلق في الساعة الـ 3 بعد الظهر بتوقيت البرازيل، في حين سيتم تغيير أوقات عملهم في المباراتين الثانية والثالثة بدور المجموعات أمام كوستاريكا وصربيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة