مجلة أرت تور الأميركية تكرّم التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي

بغداد – الصباح الجديد:
أقامت مجلة أرت تور الأميركية المتخصصة بالفن التشكيلي، احتفالية تكريم على قاعة الاحتفالات في مبنى متحف الفن والتصميم الأميركي، مع معرض تشكيلي في وسط مانهاتن.
شارك بالمعرض (60) فنانا اختارتهم المجلة من أصل (42) دولة، تمثل العراق فيه بالفنانة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي، بعد اختيار المجلة لها.
تضمن الحفل تقديم وتعريف الجمهور بمسيرة كل فنان، مع نبذة مختصرة عن حياته، وعرض نماذج لصور من أعمال متنوعة له.
وتم خلال الاحتفال تكريم كل فنان بتمثال خاص يحمل رمز وشعار المجلة بعنوان “الملاك العالي”، ويمثل ملاكا طائرا إلى السماء بأجنحة مفتوحة. التمثال مصنوع في إيطاليا من البورسلين والذهب عيار 24 قيراطا، ويرمز إلى ما ترنو اليه المجلة من الارتقاء بالفن التشكيلي إلى السمو والقمّة.
وتمت دعوة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي، من المجلة كضيفة شرف الاحتفالية والمعرض لعام 2018 ولتكريمها من قبل مجلة أرت تور بلقب “رسول السلام – Messenger Of Peace” إذ أقيمت احتفالية خاصة بهذا التكريم.
وتم تقديم شهادة منحها اللقب من قبل رئيسة تحرير مجلة أرت تور الفنانة التشكيلية فيفيانا بويلو، وقد ألقت “بويلو” كلمة بينت فيها أسباب اتخاذ المجلة لقرار منح هذا اللقب للتشكيلية العراقية العبيدي: ذلك لما تحمله أعمالها من رسائل المحبة والسلام، وتحمل علم بلدها معها دائماً أينما شاركت، وفي كل المحافل الدولية ناقلة رسالة في أعمالها من الشعب العراقي إلى جميع العالم، هي رسالة المحبة والسلام والصداقة مع الجميع، رسالة تحمل عنوان الإنسانية فقط من دون أي شيء آخر. رسالة تحمل أمنية غدٍ أفضل لأطفال العراق وأطفال العالم للعيش معا في عالم آمن وجميل وسعيد، هذه الأسباب دعت المجلة الى دعوتها كضيفة شرف احتفالية 2018 ولتكريمها بلقب “رسول السلام – Messenger Of Peace ” . شاركت فاطمة العبيدي بعمل حمل عنوان “العنقاء -The Phoenix” بقياس 100X70.
من الجدير بالذكر إن مجلة أرت تور الأميركية، وضمن التقليد السنوي لها، تقوم بإصدار عدد خاص بهذه الاحتفالية للفنانين الستين، تحتوي على مقالات ودراسات نقدية وتحليلية مزودة بالصور لجميع الفنانين المدعوين للاحتفالية، بعدد 136 صفحة من الحجم الكبير ومن نوعية الورق الصقيل.

مقالات ذات صلة

اضف رد