الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح نفذه مجهولون في المدائن جنوبي بغداد * اعتقال 15 مطلوباً بينهم متهم بالإرهاب شمالي بابل
ضبط كدس كبير للأسلحة والأعتدة في مصفى بيجي * إلقاء القبض على 42 متهما في مناطق ميسان

بغداد – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولين جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بالقرب من منزله بمنطقة الوردية التابعة للمدائن، ما أسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا ان “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بذلك”.

ديالى – اطلاق نار
اعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى عواد الربيعي امس الاثنين، مقتل مزارع بنيران مجهولين في بستان زراعي شمالي الناحية.
وقال رئيس اللجنة الامنية إن “مزارعا قتل بنيران مجهولين في بساتين قرية المخيسة شمالي ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرق ب‍عقوبة)” ، مضيفا أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادث”.

كركوك – ضبط عبوتين
أعلن مركز الاعلام الامني امس الاثنين العثور على عبوتين ناسفتين و14 مسطرة تفجير ضمن ناحية الرشاد في كركوك.
وقال المركز إن “قوة من الشرطة الاتحادية في كركوك عثرت على عبوتين ناسفتين و14 مسطرة تفجير ضمن ناحية الرشاد، كما شرعت قوة اخرى بواجب بحث وتفتيش في “منطقة دبك تبه وقرية البو شاهر قزليار وعثرت على بندقيتين نوع كلاشنكوف واخرى RBK من دون مخازن”.

بابل – عمليات دهم
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن إلقاء القبض على 15 مطلوباً بعمليات دهم بينهم متهم بقضايا الإرهاب الخطيرة حاول التسلل الى المحافظة عبر إحدى سيطرتها الامنية شمالي المحافظة.
وذكر المصدر ان مفارز امنية القت القبض على عنصر متهم على وفق قضايا إرهاب خطيرة من قبل مفارز الشرطة التابعة الى سيطرة سلام شنون بالتعاون مع الاستخبارات والأمن الوطني خلال محاولته التسلل الى المحافظة من المحور الشمالي {بغداد- بابل} في ناحية النيل أثناء التدقيق في الحواسيب الامنية”.

الانبار – ضبط اعتدة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان مفارز امنية ضبطت أكداس أعتدة متنوعة في مناطق متفرقة بمحافظة الانبار.
وقال المصدر ان “قوة من قيادة عمليات الأنبار، نفذت عملية تفتيش شملت مناطق {البوعلوان، النساف، الفلاحات} وأسفرت هذه العملية عن العثور على 4 صواريخ قاذفة ضد الدروع وقنبرة هاون وصاروخ بازوكه وعبوة ناسفة محلية الصنع وتم تفجير هذه المواد من دون وقوع حادث” ، مشيرا الى ان “قوة أخرى عثرت خلال عملية تفتيش منطقتي {البو ذياب والبو شعبان} على خمسة صواريخ قاذفة {ار بي جي} و11 قنبرة هاون مختلفة وقاعدة صواريخ تالفة من مخلفات داعش”.

صلاح الدين – ضبط اعتدة
كشف مركز الاعلام الامني امس الاثنين عن ضبط كدس كبير للاسلحة والاعتدة في مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول “وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، ضبطت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين كدسا كبيرا للاعتدة والاسلحة والعبوات من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة مصفى بيجي (مصفى الصمود)”.

ميسان – عملية استباقية
افاد مصدر امني في قيادة عمليات الرافدين امس الاثنين بالقاء القبض على 42 مطلوبا في عدد من مناطق ومراكز الاقتضية والنواحي في محافظة ميسان
وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان القوات الأمنية في قيادة عمليات الرافدين وخلال عملية استباقية في مراكز واقضية تابعة لمحافظة ميسان القت القبض على 6 من المطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة”.
واضاف ” كما القت القبض على 6 آخرين في محافظة ذي قار، في حين القت القبض على 23 من المطلوبين في قضاء الحي بمحافظة واسط وعلى 7 آخرين في ناحية الوركاء بمحافظة المثنى، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهم لإكمال أوراقهم التحقيقية”.

نينوى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاثنين القاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى .
ونقل مركز الإعلام الأمني عن الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن القول ان” فوج الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى القى القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين قضائياً والصادر بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب ” ، واشار الى القاء القبض عليهم في منطقة حي السماح في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة