الأخبار العاجلة

ممثل بابا الفاتيكان يلتقي بارزاني في صلاح الدين

اربيل ـ وكالات:
استقبل رئيس اقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني في صلاح الدين ممثل بابا الفاتيكان الكاردينال فيرناندو فيلوني وعددا من المطارنة ورجال الدين المسيحيين في كردستان والعراق.
وذكرت رئاسة الاقليم في بيان اطلعت عليه «الصباح الجديد» ان ممثل البابا سلم رئيس الاقليم رسالة خاصة من البابا، معربا عن امتنانه لرئيس الاقليم وشعب كردستان لإيوائهم اللاجئين والنازحين، مشيدا، «بنضالات وصمود الشعب الكردستاني و انه برغم الكوارث التي تعرض لها بقي الشعب الكردي متمسكا بقيمه العليا وأصالته في التعايش السلمي والتسامح».
واضاف، ان «كردستان معروفة باحتضانها لجميع القوميات والأديان وان هذه الأرض التي تحتضن كل هذه المكونات المتنوعة، أرض قيمة وعلى العالم أن يتعرف عليها»، لافتا الى ان « قوات البيشمركة أضحت في أوروبا رمزا للصمود والقتال من أجل الحق، وان هناك اجماعا أوروبيا كبيرا على دعم كردستان من النواحي كافة».
من جهته قال رئيس اقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني «اننا سنحارب الارهابيين الى الرمق الأخير ونقوم بحماية الأخوة المسيحيين والايزيديين و نطالب الأخوة المسيحيين ألا يفكروا في الهجرة ونحن واياهم نحافظ على كردستان أما أن نعيش معا أحرارا او نموت معا».
وأردف «اننا مطمئنون لانتصارنا ومن المحتمل أن يتعرض شعب ما لنكسة عسكرية، ولكن عليه المحافظة على قوته المعنوية وارادته على البقاء».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة