الأخبار العاجلة

“العمل” تمنح قروضاً بـ 330 مليار دينار

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منحها 42 ألف قرض في بغداد والمحافظات ضمن برامج دعم المشروعات الصغيرة والحد من الفقر والخدمات الصناعية والتأهيل المجتمعي، بقيمة 330.28 مليار دينار (278.5 مليون دولار).
وأوضح بيان للوزارة، أمس الاثنين، أن القروض وُزعت بواقع 28.3 ألف قرض ضمن برنامج دعم المشروعات الصغيرة، و121.7 ألف قرض ضمن الستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر، و397 قرض للخدمات الصناعية، و1.27 ألف قرض خاص بالتأهيل المجتمعي.
وصرّح عمّار منعم- المتحدث باسم الوزارة، أن نسبة تسديد القروض بلغت 81% بنهاية شباط من العام الجاري.
وأشار منعم، إلى أن رأسمال صندوق برنامج دعم المشروعات الصغيرة بالعراق تبلغ قيمته 267 مليار دينار، ويستهدف ايجاد فرص عمل جديدة للشباب وتخفيض نسبة البطالة والتخفيف من معدلات الفقر.
على صعيد آخر، أعلنت الوزارة، أمس الاثنين، تحصيلها 1.1 مليار دينار (927.5 ألف دولار) من رسوم تصاريح للعمالة الوافدة إلى العراق وعمالة المنازل منذ بداية عام 2018.
وأوضح بيان للوزارة، أمس الاثنين، أن تصاريح العمل للأجانب الوافدين، الصادرة عنها، تعد وثيقة رسمية، ولا يجوز لأصحاب الأعمال بالقطاعات المختلفة تشغيل عمالة دون الحصول على تلك التصاريح.
ولفت البيان، إلى معايير استقدام العمالة الأجنبية للعمل بالعراق، واشتراط تبليغ المستثمر بتشغيل أيدي عاملة عراقية بنسبة لا تقل عن 50% من العدد الكلي للعمالة المطلوبة، مع تسجيلهم في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعية للعمال بالوزارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة