الأخبار العاجلة

عائلات ضحايا سبايكر يهدّدون باقتحام سجن الناصرية وتصفية نزلائه “الإرهابيين”

الناصرية ـ علي حسين:

هدد متظاهرون من اهالي مفقودي قاعدة سبايكر في محافظة ذي قار باقتحام سجن الناصرية وقتل نزلائه من “الارهابيين” في حال لم يتم الاعلان عن مصير ابنائهم خلال 24 ساعة، فيما لوحوا باستهداف مصالح وشركات تعود لاهالي في صلاح الدين، قلل مدير شرطة ذي قار من خطورة هذه التهديدات .
ويقول المتظاهر عبدالله ناصر وهو أب أحد المفقودين لـ “الصباح الجديد”، امس الاحد ان “ذوي المفقودين يتظاهرون اليوم للمطالبة بمعرفة مصير ابناءهم المحتجزين لدى عشائر صلاح الدين وهل هم احياء ام موتى”.
واضاف ان ” عشائر البو عجيل والعكيدات تحتجز ابناءنا الذين كانوا في قاعدة سبايكر ولا نعرف مصيرهم حتى الان”
ولوح ناصر وعدد اخر من المتظاهرين باقتحام سجن الناصرية المركزي وتصفية النزلاء المحكومين بقضايا ارهابية في حال لم تقم الجهات الحكومية المعنية بالعمل على حسم ملف المفقودين خلال 24 ساعة.
وهدد متظاهر آخر باستهداف شركات وشاحنات اهالي صلاح الدين العاملة في المنطقة الجنوبية والقصاص منهم ثأرا لابنائهم المفقودين في قاعدة سبايكر.
من جهتهه قلل مدير شرطة ذي قار اللواء حسن سلمان الزيدي في حديث لـ “الصباح الجديد”، أمس الأحد، من خطورة تهديدات المتظاهرين، عادّاً اياها تصرفات انفعالية صدرت في لحظة غضب وقال ان ” تهديدات المتظاهرين ناتجة عن لحظة غضب وانفعال لكن مع هذا قامت قوات الشرطة بنشر المزيد من التعزيزات الامنية حول محيط سجن الناصرية المركزي”.
واضاف الزيدي ان “مديرية الشرطة وبالتعاون مع ادارة السجن اعتمدت خطة امنية سابقة لحماية السجن لتحول دون اقتحامة من اي جهة كون الخطة تتضمن نشر اطواق امنية متعددة واعتماد قوة ذات تدريبات خاصة بحماية السجون فضلا عن تزويد السجن بمنظومة مراقبة وتشويش”.
الى ذلك قال نائب محافظ ذي قار حسن العيوس لـ “الصباح الجديد” عقب لقائه وفداً من المتظاهرين ان “ادارة المحافظة شكلت لجنة لمتابعة ملف المفقودين في قاعدة سبايكر واستحصلت قاعدة بيانات خاصة بالمفقودين من مركز تدريب ذي قار وقيادة عمليات الرافدين التي قامت بارسال المتطوعين الى صلاح الدين، حيث تبين ان عدد المتطوعين المنقولين من الناصرية الى قيادة عمليات صلاح الدين والذين تم نقلهم فيما بعد الى قاعدة سبايكر يبلغ 497 متطوعا”.
واضاف العيوس “اتصلنا بغرفة العمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء وسوف يكون هناك لقاء يوم غد (اليوم الاثنين) في غرفة العمليات المذكورة بحضور الفريق علي الفريجي ومدير قاعدة سبايكر لمعرفة مصير ابناء المحافظة من المفقودين واذا استوجب الموقف سننتقل من بغداد الى غرفة عمليات سامراء للوقوف على مصير المفقودين”.
واشار الى ان ” ادارة المحافظة وبعد ان تتحقق من مصير المفقودين ستتخذ كافة الاجراءات للمطالبة بحقوقهم سواء كانوامفقودين ام محتجزين ام شهداء”.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم الثلاثاء 5 اب 2014 عن موافقة رئيس الوزراء على منح اسر المفقودين في قاعدة سبايكر امتيازات الشهداء ولحين انجلاء الموقف ومعرفة مصيرهم، واكد تشكيل لجنة خاصة في محافظة ذي قار لمتابعة ملف العسكريين المفقودين في قاعدة سبايكر الذين فقدوا منذ نحو شهرين اثناء سيطرة المجاميع الارهابية من داعش على محافظة صلاح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة