متابعة الصباح الجديد: لا شك أن الشوكولاتة من المأكولات المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار على حد سواء، لكن عملية تخزينها تشكل معضلة للكثيرين، خاصة وأن الشوكولاتة تسيح بسهولة في الأجواء الحارّة. ويتساءل كثيرون ما هي الشروط الأفضل لتخزين الشوكولاتة، وهل يمكن وضعها في الثلاجة، أم يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؟ الخبير النيوزلندي ...
" />

لا تخزن الشوكولاتة في الثلاجة

متابعة الصباح الجديد:
لا شك أن الشوكولاتة من المأكولات المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار على حد سواء، لكن عملية تخزينها تشكل معضلة للكثيرين، خاصة وأن الشوكولاتة تسيح بسهولة في الأجواء الحارّة.
ويتساءل كثيرون ما هي الشروط الأفضل لتخزين الشوكولاتة، وهل يمكن وضعها في الثلاجة، أم يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؟
الخبير النيوزلندي في الشوكولاتة لوك أوين سميث يجيب عن هذا السؤال، ويقول إنه في موجات الحر، من الأفضل تجنب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بأي ثمن، حيث تفقد نكتها بنحو كبير ضمن الأجواء الباردة داخل الثلاجة، بحسب ما نقلت صحيفة «ديلي ميل « البريطانية.
وينصح سميث، بتخزين الشوكولاتة في مكان مظلم وبارد، حيث أن الحرارة المنخفضة في الثلاجة، يمكن أن تفسد النكهة، تماماً كما تفعل الأجواء الساخنة.
وفي حال كانت الأجواء حارة بنحو كبير، بحيث يصعب معه تجنب ذوبان الشوكولاتة، فإن أفضل طريقة لحفظها، عن طريق وضعها داخل حاوية مغلقة في الثلاجة، ولكن يفضل تركها لبعض الوقت بدرجة حرارة الغرفة قبل أكلها.
وأشارت بليندا ستيورات خبيرة السلامة الغذائية إلى سبب آخر، يمنع من تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بنحو مباشر، فعند تخزينها في الأجواء الباردة، ومن ثم تعريضها للهواء الساخن، يمكن أن تتشكل بلورات من السكر تغطي ألواح الشوكولاتة.
كما أن الشوكولاتة من الأطعمة التي تمتص الروائح بسهولة، لذلك يمكن أن يتغير طعهما في حال تخزينها داخل الثلاجة مع أطعمة أخرى ذات رائحة نفاذة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة