الزواج الناجح يعتمد على خصال المرأة

متابعة الصباح الجديد:
إن الصور العائلية التي تكتسح شبكات التواصل الاجتماعي وتنال مقدارا هائلا من نقرات الاعجاب بسبب ما يخيل للبعض انها مفعمة بالألفة والفرح، قد لا تمت الى الواقع بصلة، إذ غالبا ما تخفي هذه الصور مشاعر من الأسى والحزن إزاء العلاقة غير الودية التي قد تصاحب الزوجين.
ويجمع علماء النفس على ان واحدة من أبرز المشكلات التي يواجهها الزوجان هي النظرة المثالية تجاه الزواج، فبعد انقضاء حفلة الزفاف ومرور بضعة أشهر، تبدأ المشكلات.
وهنا جمعنا عدداً من العناصر التي يجب ان يراعيها الزوجين في علاقتهما حتى وإن مر 50 عامًا على قرانهما ومنها.
الاحترام: يحل في المرتبة الاولى، لا بل قد يسبق مسألة الحب والغرام. فالاحترام قادر ان يجعل العلاقة تحيا مدى العمر بين الزوجين، هذا الشرط ينطبق على الشريكين، فكما على الزوجة ان تحترم زوجها، عليه ايضًا ان يبادلها بالمثل.
الحوار: العلاقة التي غالباً ما تفشل، تفتقر الى الحوار السليم، الحوار يعني النظرة المتساوية وليس الفوقية بين الشريكين .
الحوار، يعني ان يجلس الشريكان معا ويناقشا بهدوء واحترام كل المسائل التي تخص حياتهما معا، من مسائل البيت الى حياة الاسرة.
احترام المواعيد: هذا الشرط غالباً ما يحترمه المرء، إذا كان له علاقة بالعمل والصفقات المربحة، فلماذا يتخلى عنه كثيرون عندما يخص الحياة الزوجية؟
تنفيذ الوعود: إذا وعدت زوجتك بأمر ما، فنفّذه ففي المقابل، إذا واصلت عدم احترام وعودك، فإن الثقة بينكما ستتزعزع.
العمل: نفهم جيدًا ان العمل يلتهم ساعات طويلة من يومك، لكن تذكر عزيزي الرجل ان العائلة والزوجة يستحقان ان تخصص لهما الوقت المطلوب. فبعد فترة ستدرك ان هذا هو الوقت الاهم في حياتك.
الخصوصية: لا تعني كتم مسائل أساسية عن الشريك او الكذب عليه، الخصوصية تعني ان يحظى كل منكما بوقت ومساحة منفردتين، لكي ينعم بالهدوء ويتمكن من التفكير والتأمل او حتى من رؤية بعض الاصدقاء.
الغزل: مهما تقدمتم في السن، الغزل مادة اساسية فلا تبخل به على زوجتك. عبر لها عن تقديرك اياها واعجابك بشخصيتها وبمظهرها.
كيف تبهر زوجتك؟
المظهر الخارجي للرجال مهم ويجب الاعتناء به لذلك لا تظن بان مظهرك الخارجي ليس من الأمور مهمة لأنك رجل بل على العكس تماماً وحاول دائماً أن تحتوي خزانة ملابسك على كل انواع الملابس سواء الرسمية أو المريحة القماشية والسراويل القصيرة، إضافة إلى الرسمية الخفيفة فكل مناسبة لها استعداداتها الخاصة ويجب عليك أن تكون مستعداً.
العطر: إذا لم يكن لديك زجاجة فاخرة من العطر تستعمل في المناسبات الاجتماعية المهمة أو الاجتماعات العملية فسوف تخسر الكثير من حضورك وجاذبيتك فالنساء لا تستطيع مقاومة العطور الرجالية.
كيف تقف: عليك الانتباه جيداً إلى شكل جسدك وكيفية وقوفك فاحرض على ألا يكون ظهرك محنياً وأكاتفك مائلة إلى الأمام بل اجعل ظهرك مستقيماً وكتفيك إلى الوراء وصدرك إلى الأمام واحرص على أن يكون جسدك مشدوداً.
الكوميديا: بعض النكات أو الدعابات المناسبة بشكل مناسب وغير مبالغ فيه سوف تجعلك تقع تحت أنظار النساء من حولك فبشكل عام تعجب المرأة بالرجل المرح الذي يستطيع إضحاكها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة