«الشباب والرياضة» تدعم أندية كربلاء والنجف والديوانية والسماوة

تتكفل بمشاركة فاطمة ببطولة العالم وتخصص «بحيرة» لتدريبات التجذيف
بغداد ـ قسم الإعلام:

قرر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، دعم اندية الام في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والديوانية والسماوة.
وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني، ان الوزير قرر تقديم منحة مالية لاندية كربلاء والنجف والديوانية والسماوة وذلك لتسهيل مهمة مشاركتها في منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الحالي 2017-2018.
واضاف العطواني ان الوزارة ستواصل دعمها للاندية للتخفيف عن كاهلها جراء الظروف المادية الصعبة، ولتمكين الاندية من المنافسة في الدوري الممتاز وانجاح الموسم الكروي والذي سينعكس ايجابا على مستوى اللعبة
تكفل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بمشاركة بطلة القوس والسهم فاطمة سعد وكادرها التدريبي في بطولة العالم بأمريكا.
وقال عبطان خلال لقائه البطلة فاطمة سعد ان الوزارة حريصة على دعم الابطال في جميع الجوانب سواء كانت فنية او ادارية من اجل تسهيل حصولهم على انجازات ترفع اسم العراق عاليا.
واشار الى اننا نحرص على مشاركة الاتحادات والإندية في اغلب البطولات الخارجية ونامل ان تتحقق الانجازات المثمرة لرياضتنا.. من جانبها قدمت اللاعبة فاطمة سعد شكرها وتقديرها الكبير إلى الوزير على رعايته الدائمة للأبطال والمواهب الرياضية.
كما، خصص وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بحيرة المدينة الشبابية في مقر الوزارة للاتحاد العراقي المركزي للتجديف لممارسة نشاطاته.. وقال عبطان خلال لقائه رئيس اتحاد التجذيف ماجد صالح ان الوزارة ستواصل دعم الاتحادات والاندية الرياضية عن طريق توفير المنشأت الرياضية التي تسهم في تطوير الرياضة العراقية وتحقيق الانجازات.
واضاف ان الوزارة ستوفر كل الاجواء المناسبة لاتحاد التجذيف من بحيرة مائية وزوارق وكل الامور اللوجستية التي ترتقي بواقع اللعبة، مبينا ان الوزارة تسعى بالتنسيق مع اتحاد التجذيف الى إقامة بطولة دولية في بغداد باللعبة.
من جانبه اشاد رئيس اتحاد التجذيف ماجد صالح بدور الوزارة الكبير في دعم الحركة الرياضية وتطويرها في جميع المستويات.
من جانب اخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، انه طلب من الجانب القطري تخصيص المنحة المالية لاعمار المنشأت الرياضية في المناطق المحررة.. وقال عبطان في تصريح لـ ( قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان الوزارة فتحت آفاقا كبيرة على الصعيد الخارجي سواء مع الاتحاد الدولي او الاسيوي من اجل دعم الرياضة العراقية وخصوصا المنشأت الرياضية في المناطق المحررة التي تعد من أولوياتنا.
وإضاف ان قطر ستكون من الدول المانحة لدعم العراق وطلبنا منهم تخصيص هذا الدعم لاعمار المنشأت الرياضية للمناطق المحررة عند زيارتنا الاخيرة لقطر من اجل اعادة الحياة الرياضية فيها.. ووقعت وزارة الشباب والرياضة اتفاقية تعاون مع نظيرتها القطرية في مجالي الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة