تجنبي أخطاء استعمال مكواة الشعر

متابعة الصباح الجديد:
القاهرة: تستعمل جميع النساء ربما على الاطلاق مكواة الشعر لتسريحه والبعض منهن تستعمله في كل يوم، ولكن من الطبيعي كثرة الحرارة على الشعر تسبب المشكلات منها التقصف والجفاف والتلف ولكن بعض الأحيان خطأ استعمال المكواة يزيد من اضرار الحرارة ومن الأخطاء الشائعة اثناء استعمال المكواة:

لا تكوي الشعر وهو مبلل
من المعروف ان الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته واي قسوة تعرضه للتلف والجفاف والتكسر والتقصف ولابد نظيفا وخال من الزيوت حيث ان أكبر المشكلات التي تعرض شعرك للتساقط هوة استخدام المكواة والشعر مبلل، احرصي على تجفيف الشعر قبل استعمال المكواة

ابتعدي عن درجة الحرارة العالية
تأكدي ان درجة الحرارة التي يحتاجها الشعر المجعد تختلف تماما عن الدرجة التي يحتاجها شعرك العادي، تعرفي على نوعية شعرك قبل اختيار الدرجة المناسبة له، واحرصي على عدم استخدام درجة المكواة العالية مهما كان نوع شعرك.

عدم استعمال فرشاة الشعر
يعد عدم استعمال فرشاة الشعر قبل بدء عملية التمليس يسبب خطورة للشعر. يجب عليكِ تمشيط الشعر بالفرشاة قبل تمليسه وذلك من أجل فك أي تشابك بالشعر مما يعوق سلاسة عملية التمليس. من الأفضل إستخدام فرشاة فك التشابك المخصصة لذلك حتى يتم تمشيط الشعر دون تقطيع أن تكسير أو تلف.

إهمال تقسيم الشعر إلى خصلات
لتتمكني من فرد الشعر بكل سهولة عليكِ أن تقسمي شعركِ إلى خصلات صغيرة قبل البدء في تمليسه فهذا الأمر يجعلكِ تفردين شعرك جيداً دون الإعادة عليه بالحرارة مرة أخرى.
إحرصي على البدء من الجزء الخلفي ثم الإنتقال إلى الأمامي بشكل تدريجي حتى تتجنبي تمرير المكواة أكثر من مرة على الخصلة نفسها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة