الأخبار العاجلة

السبت المقبل «الأولمبي» يواجه فيتنام في دور ربع نهائي آسيا

غدا: اليابان تلاقي أوزبكستان ومواجهة عربية مثيرة بين قطر وفلسطين
الصين ـ ضياء حسين

يواجه منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أول المجموعة الثالثة يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر بتوقيت العاصمة الحبيبة بغداد نظيره الفيتنامي ثاني المجموعة الرابعة في الدور ربع النهائي لكاس اسيا لكرة القدم تحت 23 عاما المتواصلة منافساتها في الصين لغاية السابع والعشرين من هذا الشهر فيما تقابل كوريا الجنوبية اول المجموعة الرابعة منتخب ماليزيا ثاني المجموعة الثالثة في الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت عاصمتنا يوم السبت المقبل ايضا ،في وقت تنطلق غدا منافسات الدور ربع النهائي باجراء لقائين يلتقي في الاول الذي سيجري في الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت بغداد قطر اول المجموعة الاولى مع فلسطين ثاني المجموعة الثانية في حين تلاعب اليابان اول المجموعة الثانية مع اوزبكستان ثاني المجموعة الاولى في الساعة الثانية من بعد الظهر .
وكانت كوريا الجنوبية هزمت استراليا في الجولة الثالثة والاخيرة 3-2 لتتصدر مجموعتها الرابعة برصيد 7 نقاط فيما تعادلت فيتنام مع سوريا 0-0 لتضمن المركز الثاني في المجموعة ذاتها برصيد 4 نقاط فيما احتلت استراليا المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتذيل المنتخب السوري الشقيق المجموعة برصيد نقطة واحدة.
مدرب منتخبنا الاولمبي عبد الغني شهد قال في المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء كنا نعلم ان المنتخب الاردني سيدخل المباراة بحثا عن خيار الفوز الذي ينقله الى المرحلة المقبلة لذلك فقد بادرنا بالهجوم منذ الدقيقة الاولى وكدنا ان نتقدم في الدقائق الخمسة الاولى لكن كرتان ارتطمتا بعارضة المرمى واخرى مرت من جانب القائم ولم نمنحهم فرصة الوصول لمرمانا الا مرة او مرتين في الشوط الاول لكن الهدف الذي سجلناه بعد اربع دقائق من انطلاقة الشوط الثاني جعل لاعبينا يحاولون اللعب بحذر بشكل جعل المنتخب الاردني يبادر بالهجوم لاسيما في الدقائق الاخيرة لان ليس لديه شيء ليخسره فعمدنا الى اجراء تغييرين بالزج بلاعبين يمتلكون ميزة دفاعية اكثر منها هجومية ومع توفر عدد من الفرص كأمر متوقع للاندفاع الاردني في لعبنا الا اننا بالمقابل اعتمدنا على الهجمات المرتدة التي اضعنا من خلالها اكثر من فرصة كان ممكن ان توسع فارق الاهداف لولا عدم استغلالها بصورة مناسبة ، وفي معرض اجابته على سؤال لموفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي بين شهد ان هنالك بعض الاخطاء التي حدثت في خط الدفاع وهي امر طبيعي في ظل عدم تجمع المنتخب لمدة طويلة وتواضع مدة الاعداد ، مشيرا الى ان مستوى المنتخب في تصاعد وان المباراة المقبلة ستشهد تماسكا اكبر لخط الدفاع والخطوط الاخرى ، وابدى شهد اسفه لخروج المنتخبين السعودي والاردني من البطولة، موضحا انه اشاد كثيرا بالمنتخب الماليزي بعد ان حاول البعض التقليل مماقدمه منتخبنا امامه وتعرضه الى هزيمة ثقيلة قوامها 4-1 ، وزاد انه شاهد منتخبا منظما وكنا نواجه صعوبة في استخلاص الكرة من اقدام لاعبيه وان تاهله ووصوله الى الدور ربع النهائي هو انذار لمنتخبات غربي اسيا على ضرورة وضع حسابات جديدة عندما تواجه في المستقبل منتخبات تصنف في المستوى الثاني او الثالث على القارة لانها باتت تتطور بسرعة وماحصل من خروج للمنتخبين السعودي والاردني دليل على صحة كلامه .
منتخبنا الاولمبي عاود يوم امس تدريباته تحضيرا لمباراة الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل امام فيتنام واشتملت التدريبات كماجرت العادة عقب كل مباراة في الجولات الثلاث الماضية ،حيث انتظم اللاعبون الذين خاضوا مباراة الاردن بتدريبات خفيفة فيما اشتملت تدريبات المجموعة الاخرى على تمرينات متعددة الهدف منها الارتقاء بالحالة البدنية وامكانية مشاركة أي منهم في حال احتياج المدرب لخدماته.
وسط اجواء جميلة شارك فيها رئيس الوفد عضو اتحاد الكرة يحي زغير وبحضور المنسق الاعلامي للوفد الزميل حسين الخرساني وجميع اللاعبين شهد مقر اقامة الوفد في فندق (ميريلاند ) احتفالا بسيطا لمناسبة عيد ميلاد مدافع منتخبنا علي لطيف وولادة (قسور) نجل الحارس حيدر محمد حيث تكفل اللاعبون بقيادة الكابتن بشار رسن بأحضار قالبين من الكيك الجاهز والاحتفال على طريقتهم الخاصة بهذه المناسبة اللطيفة .
الشاعرالغنائي المعروف واحد زملاء مهنة الصحافة جليل صبيح خص الـوفد باغنية رياضية بعــد الــــفـــوز منتخـبنا الاولمــــبــي شقيقه الاردني وتاهلـه فـي صدارة المجموعة الثالثـة ليــس سوى عراق من الحـان وغنـاء الفنان الكبير رضـا الخياط تقول الاغنية :
الله ياعــينـي العراق .. الكون يصرخ بي عراق … الفوز يصرخ بي عراق .. ليس سوى العراق .. الفوز للعراق.. دارت وصية امه ..بالغيره هد شيلزمه ..ابقلبه خط العراق …ليس سوى عراق .. اضيم ميوكفهم .. ابطالنا وشيكضهم ..للكاس اجو نعرفهم ..الغيرة تعني العراق … سبحان رب الواحد .. بالغيرة نبقى نعاند .. انفرح شعبنا الواحد ..ونصيح كل احنه عراق.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة