الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إلقاء القبض على ٥١ متهماً بينهم متاجرين بالمخدرات في واسط * القبض على 40 متهما في كربلاء
انطلاق حملة واسعة لملاحقة المطلوبين في الديوانية * مفارز أمنية تطهّر جزر البوسيف جنوبي الموصل

بغداد – عملية استباقية
ذكر مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الثلاثاء عن إلقاء القبض على “إرهابي” مطلوب للقضاء بعملية استباقية غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر:”تنفيذا لامر القائد العام للقوات المسلحة وتوجيهات مدير الاستخبارات العسكرية، بملاحقة ما تبقى من فلول عصابات داعش الارهابية وخلاياها النائمة والقصاص منها، وبعملية استباقية ناجحة، تمكن ابطال الفرقة السادسة من إلقاء القبض على احد الارهابيين في قرية البوعلوان بقضاء ابو غريب” ، مضيفا أنه “من المطلوبين للقضاء من قبل مكافحة ارهاب الفلوجة بموجب مذكرة قبض على وفق احكام المادة ٤/١ إرهاب”.

ديالى – تفكيك عبوة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة ديالى امس الثلاثاء عن معالجة عبوة ناسفة والقاء القبض على 9 مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق مختلفة من المحافظة.
وذكر المصدر الأمني:”ضمن جهود قيادة شرطة محافظة ديالى الامنية تمكنت دوريات من أقسام شرطة بني سعد وبلدروز وجلولاء ومفارز من شعبة الاتجار بالبشر وفوج طوارئ ديالى الرابع القبض على 9 مطلوبين بموجب مذكرات قبض قضائية بقضايا ارهابية وجنائية متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظة”.

واسط – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير اعلام قيادة شرطة محافظة واسط، حسن عواد امس الثلاثاء عن القاء القبض على ٥١ متهما بينهم متاجرين بالمخدرات في عموم اقضية ونواحي المحافظة.
وقال مدير الاعلام انه “من خلال ممارسات أمنية جرت يوم امس اثمرت على القاء القبض على ٥١ متهما على وفق مواد جنائية مختلفة” ، مضيفا انه “من بين الذي تم القبض عليهم متهمان يتاجرون بالحبوب المخدرة “، مشيراً الى انه “تم احالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

الانبار – ضبط عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان مفرزة امنية تمكنت من ضبط مخبأين للعبوات الناسفة شرقي الانبار.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفرزة امنية وعلى وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من ضبط مخبأين للعبوات الناسفة يضم (123) عبوة معبأة في جلكانات ذات سعة (20) لترا من مواد شديدة الانفجار في منطقتي النعيمية والكرمة شرقي الانبار” ، مضيفا ان “العبوات التي تم ضبطها كانت تعد لاستهداف المواطنين والقوات الامنية .

كربلاء – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء، بالقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء، على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات دهم وتفتيش امنية واحترازية بعد التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد صباح يوم الاثنين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز وتشكيلات القيادة تمكنت وخلال عمليات تفتيش أمنية من القبض على 40 متهما بجرائم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة مطلوبين الى القضاء العراقي.

الديوانية – حملة امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان مفارز امنية نفذت حملة واسعة في عدد من مناطق المحافظة لملاحقة المطلوبين إلى القضاء .
واضاف المصدر الامني ان الحملة تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة فضلا عن تفتيش الأماكن المشبوهة ، فيما ألقت مفارز ودوريات مركز الشامية وغماس والإصلاح والشنافية والشافعية والسنية والأسرة القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من بينها جنائية.

ميسان – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الثلاثاء ان اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي دواي ترأس اجتماعاً امنياً موسعاً للاطلاع على أهم واجباتها ولمناقشة مفردات الخطط الأمنية الآنية والدورية ، والاستماع إلى معوقات عمل الأقسام والسعي إلى تذليلها ودراسة الآراء والمقترحات التي من شأنها تعزيز الواقع الأمني في مركز واقضيه ونواحي محافظة ميسان ، ويصدر عدد من الأوامر والتوجيهات لديمومة الأمن في المحافظة .

نينوى – عملية تفتيش
افاد مصدر امني في قيادة عمليات نينوى امس الثلاثاء ان مفارز امنية قامت بعملية تفتيش وتطهير جزر البوسيف جنوبي الموصل، باشرف نائب قائد العمليات اللواء الركن احمد سليم بهجت، ورئيس أركان القيادة وضباط العمليات والوحدات المشتركة في عملية التفتيش.
وذكر المصدر انه ” شارك في العملية فوج مغاوير القيادة وفوج مغاوير الفرقة السادسة عشرة والشرطة الاتحادية وشرطة نينوى وبغطاء من قوات التحالف وتم خلال العملية العثور على جثث للدواعش اثر القصف والتمشيط ” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة