الأخبار العاجلة

«الاتصالات» تنجز أعمال مشروع الحوكمة الإلكترونية في الأسابيع المقبلة

تسعى الى تنفيذ مشروع «أمن بغداد» في الوقت المناسب
متابعة الصباح الجديد:

اكد الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات امير البياتي انجاز مشروع الحوكمة الالكترونية بالكامل خلال الاسابيع المقبلة ، من خلال اكمال ربط موقع الامانة العامة لمجلس الوزراء بمواقع الوزارات الاخرى ، ليتم بعد ذلك في مرحلة اخرى ربط كل الوزارت وتشكيلاتها في بغداد والمحافظات.
وقال الوكيل الفني الاقدم في تصريحات صحفية ان من شأن المشروع، توفير الكثير من التطبيقات بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمات وانجاز معاملاته الكترونيا والتخفيف عن كاهله عبء العناء والمراجعات اليومية ، وكذلك من شأنه تجنب حدوث حالات من الفساد الاداري او اوجه الابتزاز التي يتعرض لها المواطن في بعض الحالات .
واضاف الوكيل الفني هناك مشاريع اخرى تنفذها الوزارة وتشكيلاتها من اهمها مشروع امن بغداد الذي اعدت الوزارة فيه دراسة متكاملة الى مجلس الوزراء وتم مناقشته واحالته الى وزارة الداخلية للبدء بتنفيذه بالوقت المناسب ، وهو ضمن مشاريع استراتيجية مهمة تنفذها الوزارة لتشمل عموم المحافظات والتي سيلمس من خلالها المواطن واقعا مغايرا في مجال امن المدن والحدود، وهنالك مشاريع اخرى في مجال الاهتمام بالبريد بعد ان اصبح البريد شركة عامة والسعي لاعادته الى مكانته السابقة بعد دخوله مشروع الحوكمة الالكترونية ، وكذلك مشروع بوابات النفاذ الدولية ومشروع FTTH لايصال خدمة الكابل الضوئي للمنازل بما يشمله من خدمات حديثة ومتطورة تحاكي التطورات الاخيرة في مجالات الاتصالات .
واشار البياتي الى إن في انتشار ابراج الانترنت في الاحياء السكنية في المدن جوانب ايجابية وسلبية ، الايجابيات تكمن في ان قطاع الاتصالات يشمل مجال تطوير واستثمار وعمل ، اما السلبيات تظهر في الحاجة الى وضع الضوابط والاليات واللوائح المناسبة لتنظيم اعداد الابراج وعملها .
من جانبها تمكنت الفرق الهندسية والفنية في مديرية إتصالات الكرخ وباشراف المعاون الإداري والمالي للشركة العامة للإتصالات المهندس أركان شهاب وبدعم وإسناد من قيادة عمليات بغداد ومفارز الأمن الوطني من رفع التجاوزات على شبكة الكابل الضوئي في جانب الكرخ ببغداد.
وأكد المعاون ان هذه الخطوة تأتي استكمالا» لحملات سابقة أطلقت للغرض نفسه ، وذلك للحفاظ على المال العام وعلى الجهد الوطني الذي تبذله تشكيلات وزارة الإتصالات ، مضيفا ان الحملة اسفرت عن أزالة ٢٦ بوكسا (سبلتر ) ، فضلا» عن أخذ تعهدات خطية من المتجاوزين على شبكة الكابل الضوئي لإزالة ما تبقى من تجاوز خلال مدة أقصاها أربع وعشرين ساعة .
وتابع المعاون الاداري والمالي لشركة الاتصالات ، ان بقية مناطق العاصمة وجميع المحافظات ستشهد إجراءات مماثلة لإنهاء حالات التجاوزات على الشبكات الضوئية والبنى التحتية الخاصة بوزارة الإتصالات التي تسعى من خلال مشاريعها المنجزة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات الحكومية على وفق احدث التقنيات العالمية .
على صعيد متصل انجزت الملاكات الهندسية والفنية في دائرة الاتصالات تنفيذ مشروع ربط مسارات القنوات الضوئية البالغ عددها ثماني قنوات مع الحلقة الرئيسة للمشروع وقد عبرت تلك القنوات جسر السماوة الحديدي علما ان الدوائر المشمولة بهذا المشروع هي ( منطقة القشلة ، السجن المركزي ، دائرة الصحة ، كلية الطب ) في مركز مدينة السماوة .
وذكر تقرير اعلامي صادر من مديرية اتصالات المثنى التابعة للشركة العامة للاتصالات ان هيئة الكابل في بدالة المركز تمكنت من صيانة تقاسيم في منطقة سوق السماوة وتأهيل 13 تقسيما ، وكذلك تم صيانة 3 كابينات في مجمع اليرموك واصلاح عارضة كابل سعة 300 زوج مغذي لكابينة في منطقة الفجرية وتم ابدال عقدتين واستبدال جزء متضرر من كابل سعة 1000 زوج وبطول 18م .
وفي سياق اخر كسبت المديرية المذكورة عددا من الدعاوي القضائية والجزائية المقامة ضد التجاوزات ومنها الدعوى المقامة ضد بلدية السماوة وحصل قرار الحكم على الدرجة القطعية وتحصل بموجبه مديرية اتصالات المثنى على غرامة مالية قدرها 35 مليون دينار جراء التخريب الذي طال شبكتها الهاتفية ، وكذلك قامت هيئة الكابل الضوئي باصلاح عارضة الضوئي مسار سماوة – ديوانية بالقرب من الخط السريع ثم ربط عقدتين ضوئيتين واستبدال الكابل المتضرر بطول 200م واعادته للعمل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة