نصائح لإنقاص الوزن خلال مدة قصيرة

الصباح الجديد – وكالات:
إنقاص الوزن حلم كل فتاة تتبع كثير من الوصفات الطبية والنظام الغذائي لخسارة الوزن، وهناك بعض النصائح لإنقاص الوزن بسهولة وبطريقة صحية.
1 -منع أكل النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب، لأن الجسم لا يحرقها جيدًا بل يحولها لدهون تخزن في الجسم.
2 -أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم وبالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم، ويفضل أن تكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل.
3 -تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة، لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا، وإذا إستمرينا في شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.
4 -أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون ولكن لا تفرطوا لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.
5 -شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء ومنها الكبد لحرق أفضل، فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية.
6 -أكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات وضرورة تناول زبادي لايت أو جبن قريش يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل في أثناء النوم ويخمل تماما من النشويات والسكريات.
7 -فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة مهم جدا، لأن الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم ولكن لا تناسب جسمنا فتسبب زيادة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ.
8 -تناول الشوربات والسلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسة لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة