الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب سوق شعبي شرقي بغداد * ضبط أعتدة وصواريخ بقضاء الحويجة غربي كركوك
اعتقال هاربين من سجن التسفيرات في تكريت * مقتل ثمانية إرهابيين بقصف صاروخي شمالي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية أمس الاثنين، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريـق قرب سوق شعبية في قضـاء النهروان جنوب شرقي بغداد انفجرت فجر يوم امس ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنييـن بجـروح”، مضيفـا أن “قـوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريـب لتلقـي العـلاج”

ديالى – عملية استباقية
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى امس الاثنين عن مقتل “ارهابي خطير” بعملية استباقية على الحدود مع صلاح الدين.
وقال رئيس اللجنة الامنية صادق الحسيني إن “قوة قتاليـة من الحشد الشعبي نجحت بعملية استباقية، علـى الحـدود مـع صـلاح الديـن، بقتـل ارهابـي خطير ينتمي الى تنظيم داعش” ، مضيفـا أن “أكثـر من 20 ارهابيا بينهـم قيادات قتلوا في منطقة الميتة بعمليات استباقية نفذتها القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبـي وبدعـم من طيـران الجيـش “.

كركوك – عمليات تفتيش
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي عثرت على اكداس من العتاد والصواريخ في اثناء عمليات التفتيش في القرى المحيطة بقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.
وقال المصدر إن ” قوات اللواء 52 في الحشد الشعبي عثرت خلال عمليات التطهير والتفتيش على أكداس عتاد وصواريخ دبابات وصورايخ 106 ومضافات بالإضافة إلى أسلحة متوسطة وخفيفة.”.

بابل – ضبط عصابة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان جهاز الأمن الوطني القى القبض على أخطر عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة بابل .
وذكر المصدر:” تم صباح يوم امس القاء القبض على أخطر عصابة تتاجر بالمخدرات مكونة من اربعة عناصر في ناحية أبي غرق في بابل”.

صلاح الدين – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، باعتقال شخصين هاربين من سجن التسفيرات في تكريت منذ عام 2014، جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة مشتركة من الأمن الوطني والاستخبارات تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال اثنين من الهاربين من سجن التسفيرات في تكريت”، موضحا أن “المطلوبين هربا عام 2014” ، مضيفا أن “عملية الاعتقال جرت وفق معلومات دقيقة ومتابعة ميدانية من الأجهزة الأمنية وتمت في قرية البوصلبي شمالي الضلوعية، الواقعة جنوبي محافظة صلاح الدين”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين، عن القاء القبض على ثلاثة متهمين بجرائم قتل في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مفارز مركز شرطة الشافعية التابعة الى مديرية شرطة الديوانية تمكنت، اليوم، من القبض على 3 متهمين بجريمة قتل مطلوبين للقضاء على وفق المادة 406”.
وأضافت انه “تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة، وذلك بعد تشكيل فريق عمل لغرض جمع المعلومات عن المتهمين “.

ميسان – عمليات دهم
اكد مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي امس الاثنين تواصل تشكيلات شرطة المحافظة في تنفيذ حملاتها اليومية لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء ،
واوضح العميد الساعدي انه تم إلقاء القبض على عدد من المتهمين استنادآ لإحكام صادرة من المحاكم المختصة بمواد جنائية ومخالفات متنوعة تنوعت بين بجرائم القتل العمد و السرقات، والتهديد والتزوير والاحتيال والمتاجرة وتعاطي المخدرات ، فضلا عن ضبط أسلحة واعتدة مختلفة وعجلات مخالفة خلال الأيام القليلة الماضية.

ذي قار – ممارسة امنية
تمكنت مفارز مديرية الجريمة المنظمة في محافظة ذي قار امس الاثنين وخلال ممارسة امنية من القبض على اثنين من المتهمين المطلوبين للقضاء وفق مواد تتعلق بحيازة المواد المخدرة وضبطت بحوزتهما كمية من مادة الكرستال المخدرة.
كما تمكنت مفارز المديرية من القبض على ثلاثة متهمين اخرين اثناء قيامهم بنقل ادوية وخزنها داخل كوفي شوب من دون موافقات واوراق رسمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة