الأخبار العاجلة

الفنانة التشكيلية فاطمة العبيدي في ضيافة الثقافة

بغداد – الصباح الجديد:

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي في مكتبة الرسمي في مقر الوزارة الفنانة التشكيلة فاطمة العبيدي.
وكرّمها تثمينا لجهودها الفنية ومشاركاتها الفاعلة والمتميزة على الصعيدين المحلي والدولي، والتي تقدم المرأة، بصورة مميزة نالت من خلالها لقب سفيرة “السلام” في المهرجان الدولي للرسم في دولة سلوفاكيا، والمقدمة من مؤسسة الشرق للفن (إحدى منظمات الاتحاد ألأوربي). وجه وزير الثقافة كتاب شكر وتقدير للفنانة العبيدي.
وعن هذا التكريم قالت العبيدي: ان التكريم اليوم يأتي من خلال دوري برفع اسم العراق في المحافل العربية والاوربية من خلال مشاركاتنا بالأعمال الفنية والتشكيلية في اكثر من 47 دولة، واكثر من خمسين مشاركة دولية تجسد المرأة والتي تم من خلالها حصولي على العديد من المداليات والجوائز وتكريمات، ومنها حصولي على الميدالية الذهبية الخاصة بفرنسا سنة 2015 وتم تكريمي ضمن عشرين فنان من جميع الدول من قبل مجلة ارتور الدولية التي تصدر في نيويورك بتمثال مصنوع من البورسالين ومطلي بالذهب عيار 24 لكل فنان. إضافة الى اقامة معرض لهم في مدينة فلورنسا.
واضافت العبيدي: “اسهمت بأكثر من عشرين مشاركة في مقر الوزارة وقاعة كولبنكيان، وهناك مشاركات محلية في كركوك، وان كل لوحة تحمل رسالة للعالم ان المرأة وبرغم معاناتها وآلامها فهي تمثل التفاؤل والامل، وبرغم الصعوبات التي تعيشها لكنها قوية وصابرة كنخيل العراق، فالمرأة تنتج وتشارك وتفوز في عقر البلاد الاجنبية.
يذكر ان الفنانة التشكيلية فاطمـة عــادل جمعــة العبيدي من مواليد مدينة كركوك عام 1974، عضو في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين، وعضو في نقابة الفنانين العراقيين، وعضو في رابطة المبدعين العراقيين للفنون الجميلة، وعضو في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين/ بريطانيا IFAA، وعضو في ألمركز ألعالمي للفنون ألتشكيلية، وعضو في جمعية SAKÜDER للفن والثقافة/ تركيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة