الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الرضوانية غربي بغداد * مسلحون يهاجمون ثلاث شاحنات شرقي صلاح الدين
اعتقال مطلوبين في عدد من مناطق الديوانية * عمليات دهم في قضاء شط العرب جنوبي البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاحد، بإصابة خمسة أشخاص ‍جراء إنفجار عبوة ناسفة جنوب غربى العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس، قرب سوق شعبي ب‍منطقة الرضوانية، جنوب غربي بغداد، أدت إلى إصابة خمسة اشخاص بجروح متفاوتة” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني مسؤول وشهود عيان امس الاحد بوقوع إصابات بهجوم مسلح استهدف سوقا شعبية في خان خورماني بمدينة كركوك.
وقال المصدر ان مسلحا مجهولا فتح نيران مسدس يحمله في سوق “خان خورماني” في كركوك مما أدى الى إصابة أربعة اشخاص بجروح ، ولم ينج المسلح اذ قبض عليه بعد اطلاق النار، فيما تم نقل المصابين الى مستشفى آزادي في المدينة.

صلاح الدين – هجمات مسلحة
اعلن نائب رئيس مجلس قضاء طوز خورماتو علي الحسيني امس الاحد، أن مجموعة مسلحة وصفها بـ”الانفصالية” هاجمت ثلاث شاحنات قرب القضاء شرقي محافظة صلاح الدين.
وقال الحسيني إن “مجموعة ارهابية انفصالية هاجمت، ليلة أمس، ثلاثة شاحنات بين قضاء الطوز، (٧٥ شرقي تكريت)، وقادر كرم وتسبب عنها احتراق السيارات الثلاثة”، مبيناً ان “السواق الثلاثة نجوا من الهجوم وهم بصحة جيدة” ، مضيفا ان “القوات الامنية فتحت تحقيقاً بالحادثة”.

الانبار – استهداف عجلة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد بأن 9 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجارين غرب مدينة هيت غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش، انفجرت على عجلة مدنية في قرية حطيان غرب مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل 5 مدنيين” ، مضيفا ان عبوة أخرى من مخلفات داعش ايضا، انفجرت على عجلة مدنية في منطقة الحسنية غرب مدينة هيت، ادت الى إصابة 4 مدنيين بجروح .

كربلاء – دورية راجلة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاحد ان الشرطة المجتمعية نظمت دورية راجلة بالتعاون مع رجال المرور شملت بعض شوارع المدينة المقدسة .
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم خلال الدورية الراجلة توزيع الارقام الساخنة والإرشادات المرورية فضلا عن حث المواطنين على ضرورة نصب كاميرات المراقبة وعدم ترك مبالغ مالية داخل عجلاتهم وأبلاغ الأجهزة الأمنية عن اي حالة تجلب الشك.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان دوريات مركز شرطة التحدي تمكنت من إلقاء القبض على شخصين متهمين بالقتل من سكنة شارع 30 في الحي العسكري كونهم مطلوبين للقضاء على وفق المادة 406.
واضاف المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن فيما تمكنت مفارز شرطة النجدة في المحافظة من القبض على شخص بحوزته كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في منطقة الحي العسكري .

النجف – ممارسة امنية
بإشراف ميداني من قبل مدير شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم انطلقت ليلا ممارسة أمنية لتنفيذ أوامر القاء القبض على وفق مواد قانونية مختلفة .
وبينت المديرية أن مديرها اشرف ميدانيا على تنفيذ أوامر القاء القبض من خلال هذه الممارسة التي شاركت فيها قوات سوات ومكافحة الإجرام وأفواج الطوارئ ودوريات النجدة ، موضحة ان العملية الامنية اسفرت عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء والمخالفين، فضلا عن ضبط عدة عجلات مخالفة للضوابط المرورية.

البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن قوة من الشرطة القت القبض في قضاء شط العرب على ثلاثة متهمين بتشكيل عصابة لسرقة الدور السكنية، وانهم اعترفوا بارتكاب عدد من تلك الجرائم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من مركز شرطة الفيحاء ألقت القبض في قضاء شط العرب على ثلاثة متهمين يشكلون عصابة للسرقة”، مبيناً أن “المتهمين اعترفوا خلال التحقيق معهم بسرقة عدد من الدور السكنية في القضاء” ، لافتا الى أن “المتهمين سوف تتم احالتهم الى القضاء بعد انتهاء اجراءات التحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة