الأخبار العاجلة

التجارة تستنفر أسطولها لمناقلة الحنطة المحلية بين المحافظات

لتجهيز المواطنين بحصتها من هذه المادة
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت دائرة التخطيط والمتابعه في وزارة التجارة عن استنفار اسطول نقلها لمناقلة الحنطه المحليه بين المحافظات كافه واوضحت ابتهال هاشم صابط مدير عام الدائرة واضافت بانه تم الايعاز الى قسم النقل المركزي احد اقسام الدائرة بتوجيه اقسام النقل في شركات الوزارة بضرورة توجيه شاحناتهم الى مناقلة مادة الحنطه المحليه المتواجده في بعض المحافظات والتي تحتاج الى مناقله اذ تم مناقلة (40) الف طن من مخمور الى بغداد و(39) الف طن من الطوز الى بغداد و(20 ) الف طن من سامراء الى بغداد و(35) الف طن من واسط الى البصرة وحسب الخطه التسويقيه المعده من قبل الشركه العامه لتجارة الحبوب.
واشارت بانه تم توجيه لجان متابعه من قسم النقل المركزي للتواجد في اقسام النقل للمتابعه الميدانيه لحركة الاسطول وتسهيل عملية السير وحسب الخطه الموضوعه لذلك فضلا عن استمرار الاسطول بمناقلة الرز الفيتنامي من ميناء ام قصر الى باقي المحافظات.
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن قيام اسطول نقلها بايصال كميات من السكر وزيت الطعام الى محافظة الانبار ومخازن بازوايا في الموصل لتجهيز المواطنين في تلك المناطق بالحصة التموينية .
وقال مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود منصور واضاف ان 30 شاحنة من اسطول نقل الشركة المحملة بمادتي السكر وزيت الطعام وصلت الى مخازن الشركة في محافظة صلاح الدين من اجل نقلها وتفريغها في مخازن بازوايا في الموصل لتجهيزها للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية.
واضاف المدير العام ان أسطول النقل الشركة قام ايضا بتحميل مادتي السكر وزيت الطعام من مخازن الدباش الى محافظة الانبار من اجل تجهيز المناطق والأقضية المحررة حديثا من عصابات داعش الإرهابية مبينا انه تم تشكيل لجان مشتركة من قسم الرقابة والتدقيق وقسم الشحن والنقل لمرافقة السائقين لغرض متابعة عملية تحميل وتفريغ المواد الغذائية وتسهيل الإجراءات عند مرور الشاحنات في الذهاب والاياب من بغداد والى محافظات العراق كما تم التوجيه بضرورة متابعة وصيانة الشاحنات وإدامتها وتذليل الصعاب ومعالجة المشكلات التي تواجه عمل السائقين عندالتحميل والتفريغ.
ولفت المدير العام الى ان اسطول نقل الشركة ساهم ايضا في تحميل مادة الحنطة من سايلو واسط وتفريغها في محافظة البصرة ومناقلة مادة الرز من ميناء ام قصر الى بغداد.
الى ذلك حثت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة الية تجهيز العوائل النازحة المتواجدة في محافظة كربلاء المقدسة بمادة الطحين ونسب التجهيز
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس خلال استقباله لمدير فرع الشركة في كربلاء واضاف انه جرى خلال اللقاء مناقشة الاليات المعتمدة في الانتاج والتجهيز بمطاحن المحافظة ونسب الانجاز المتحققة من الخطة التسويقية فضلاعن النسب المتحققة في تجهيز المناطق التابعة لمحافظة كربلاء من الحصة الثامنة.
واشار المدير العام الى انه تم خلال اللقاء التشدد على ضرورة تكثيف الجهد الرقابية من اجل للاطلاع على نوعية الطحين المنتج ومتابعة التزام المطاحن بانتاج طحين جيد مطابق للمواصفات المعتمدة ، مضيفا ان فرع الشركة في كربلاء انهى تجهيز الكمية المقررة لصالح محافظة الانبار والتي تم تكليف مطاحن محافظة كربلاء بانتاجها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة