الهنود يصوتون في أولى مراحل انتخابات تشريعية بمسقط رأس رئيس الوزراء

سورندراناجار – رويترز:
أدلى عشرات الألوف من الهنود بأصواتهم في أولى مراحل انتخابات تشريعية في ولاية جوجارات بغرب البلاد امس السبت حيث يواجه رئيس الوزراء ناريندرا مودي أصعب اختبار انتخابي منذ توليه السلطة بعد فوز ساحق في 2014.
وقاد مودي بنفسه الحملة الانتخابية سعيا لبقاء حزبه بهاراتيا جاناتا في سلطة الولاية، مسقط رأسه، فيما تمثل معارضة متعددة أكبر تحد له قبل الانتخابات العامة المقررة في 2019.
وتوقعت ثلاثة استطلاعات للرأي قبل التصويت الذي يجرى امس السبت وفي الأسبوع المقبل فوز بهاراتيا جاناتا ولكن بأغلبية أقل بكثير مما حققه في الانتخابات السابقة.
وبدأ الناخبون التوافد على مراكز التصويت امس السبت واضطر بعضهم للانتظار لنحو 15 دقيقة بسبب عطل في ماكينة التصويت الآلي.
وقال مسؤولون في حكومة الولاية إن أكثر من 15 في المئة من الناخبين في سورندراناجار أدلوا بأصواتهم في الساعات الأولى من التصويت.
وتوقع استطلاع للرأي أجري الأسبوع الماضي حصول حزب بهاراتيا جاناتا على ما بين 91 و99 مقعدا من 182 مقعدا في مجلس نواب الولاية وحزب المؤتمر المعارض على ما بين 78 و86 مقعدا وهو ما يوحي بسباق انتخابي محتدم.
لكن استطلاعات الرأي كثيرا ما تخطئ. ولا يزال مودي يحظى بشعبية تفوق منافسيه بكثير في أنحاء البلاد.
وسيجري فرز الأصوات في 18 كانون الأول وتعلن النتائج في نفس يوم اجراء الانتخابات.
وقالت لجنة الانتخابات إن المرحلة الأولى لانتخابات برلمان الولاية امس السبت تشهد تنافس 977 مرشحا في 89 دائرة انتخابية موزعة على 19 منطقة في أنحاء جوجارات.
ويدلي أكثر من 21 مليون شخص بأصواتهم في المرحلة الأولى من الانتخابات امس السبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة