الشرطة يتصدر دوري الكرة الممتاز بالفوز الثمين على زاخو

عبطان يجدد دعوة الأندية للاهتمام بملاعبها
بغداد ـ الصباح الجديد:

تصدر فريق نادي الشرطة بكرة القدم منافسات الدوري الممتاز بعد فوزه الثمين على زاخو بهدف سجله أيمن حسين أمس في ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة الرابعة من المرحلة الاولى رافعا رصيده إلى 12 نقطة، متفوقاً على الزوراء بفارق الأهداف، فيما فاز نفط الوسط على الديوانية بهدفين نظيفين تعاقب على تسجيلهما علاء عباس في الدقيقة 30 ومحمد قاسم في الدقيقة 36، وقدم بعد الخسارة مدرب كرة الديوانية سامي بحت أستقالته من تدريب الفريق، فيما تعادل نفط الجنوب ونفط ميسان سلبا، وتعادل أمانة بغداد وضيفه النفط بهدفين لمثلهما.
من جانب اخر، تجرى اليوم الثلاثاء مباراتان من الجولة ذاتها، اذ سيقابل فريق الصناعات الكهربائية منافسه السماوة في ملعب الصناعة، في حين سيحتضن ملعب التاجي مباراة الكهرباء مع ضيفه النجف.
وتستكمل مباريات الدور غد الاربعاء باجراء مباراة واحدة فقط حيث سيواجه فريق الحدود فريق الحسين في ملعب التاجي… وتقام جميع مباريات الدور عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.
إلى ذلك، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان على الاندية اعادة اعمار وصيانة ملاعبها وفق المعايير الدولية التي حددها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وقال عبطان خلال استقباله رؤساء اندية الزوراء والطلبة والجوية والشرطة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع شروطا محددة للسماح للاندية بالمشاركة في الدوري الممتاز ومنها وجود ملاعب كرة قدم نظامية وجاهزة، مضيفا انه بسبب عدم امتلاك الاندية للملاعب وحرص وزارة الشباب والرياضة على استمرارية الدوري الممتاز قامت بتأجير ملاعبها للاندية ولموسم واحد فقط.
وبين وزير الشباب والرياضة ان الاندية لو اهتمت بملاعبها لموسم واحد فقط لاصبح لكل نادي ملعبا خاصا به ولكن الاندية اعتمدت على ملعب الشعب وانفقت اموالها على التعاقدات وبمبالغ خيالية، مؤكدا ان عدم اعمار الملاعب في الموسم المقبل يعني حرمان الاندية من المشاركة بالدوري الممتاز.
من جانب اخر، كشف الاتحاد المركزي لكرة القدم عن الالية التي ستحدد ممثلي المدربين واللاعبين الدوليين السابقين اضافة الى الحكام واندية الدرجة الثانية في الهيئة العامة للاتحاد.
وقال رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود : بعد انتهاء صلاحية ممثلي المدربين واللاعبين اضافة الى الحكام واندية الدرجة الثانية سيصار الى اجراء انتخابات جديدة للفئات المذكورة لتحديد الاسماء التي ستمثلهم ضمن اعضاء عمومية اتحاد الكرة.. واضاف: ان مجلس ادارة الاتحاد سيصدّق على نتائج الانتخابات من اجل اعتماد الفائزين ضمن اعضاء الهيئة العامة التي ستصوت على افراز اعضاء جدد في الدورة الانتخابية المقبلة التي تفصلنا عنها ستة اشهر.
وحول حظوظه في الانتخابات المقبلة اكد مسعود انه سيرشح نفسه لمنصب رئاسة الاتحاد مجددا ومسألة الفوز من عدمه امر متروك الى ممثلي الهيئة العامة التي تدرك العمل الذي قدمه خلال الدورة الحالية.. مشيرا في الوقت ذاته الى انه في ظل الظروف الصعبة التي مر بها العراق بصورة عامة فان ما توصل اليه الاتحاد يعدّ نجاحا مقارنة بالعديد من الدول المجاورة الاخرى.
الجدير بالذكر ان الدورة الانتخابية الماضية شهدت تمثيل ناظم شاكر ممثلا للمدربين واحمد راضي ممثلا عن اللاعبين الدوليين السابقين وطارق احمد ممثلا للحكام وخليل ياسين ممثلا لاندية الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة