الأخبار العاجلة

تجهيز المناطق المحررة في الموصل وغرب الأنبار بالحصص التموينية

جرد واحصاء العائلات في مخيّمات إيواء النازحين
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت وزارة التجارة عن استمرارها بتجهيز المناطق المحررة في الموصل وغرب الانبار بالحصص التموينية اضافة الى جرد واحصاء العائلات في مخيمات النازحين في الموصل بعد عودة الكثير منها الى مناطق سكناهم .
واوضح وكيل الوزارة الاقدم وليد حبيب الموسوي خلال الاجتماع الاسبوعي لخلية الازمة المركزية ان نسب التجهيز للكميات الموزعة في مناطق نينوى بلغت نهاية الشهر الماضي السكر 80% وزيت الطعام 40% والحويجة 75% من مواد السكر والزيت والشرقاط 100% للسكر والزيت وغرب الانبار ( عنه – القائم )100% للسكر والزيت اضافة الى تجهيز مادة الطحين لتلك المناطق .
وقال وكيل الوزارة ان الوزارة وفرت خزين طوارئ في مخازنها بالانبار لقضاء راوة والتي سيتم تجهيزها بعد استكمال جرد العائلات من قبل دائرة التخطيط والمتابعة وكذلك توفير خزين من المواد في صلاح الدين وحمام العليل.
واضاف وكيل الوزارة ان الوزارة مستمرة بتأمين الامن الغذائي لكل المناطق التي تتحرر حديثا وجميع محافظات البلاد عبر العقود التي ابرمتها الوزارة لتوفير مفردات البطاقة التموينية من الحنطة والرز ومن المناشئ الرصينة ولمواد السكر والزيت من المنتج المحلي.
ولفت وكيل الوزارة الى ان اللجنة ناقشت عدة مواضيع منها التقرير الاسبوعي لمكتب المفتش العام في الموصل والملاحظات التي تم تأشيرها حول عمل فروع التجارة بعد استقرار الوضع الامني فيها وعودة الكثير من العائلات والموظفين الى مناطق سكناهم اضافة الى ماتم تأشيره من ورود كميات من مادة السيراميك المصري لشركة المواد الانشائية ولاول مرة منذ احتلال داعش الارهابي لمدينة الموصل عام 2014 حيث بلغت الكميات مليونا و382 الفا و400 متر مربع ، حيث تم التوجيه الى ايجاد صيغة لترويج وتسويق تلك المواد للاسهام في عمليات الاعمار والبناء وكذلك تأشير استمرار تجهيز المناطق بمواد الحصة التموينية من السكر والزيت والطحين .
واشار وكيل الوزارة الى الايعاز كذلك الى دائرة التخطيط والمتابعة لاجراء جرد عاجل للعائلات في مخيمات ايواء النازحين خصوصا بعد مغادرة اعداد كبيرة جدا من العائلات من المخيمات الى مناطق سكناهم في الموصل من اجل حصر العائلات فيها قبل المباشرة بتجهيزهم بالحصص التموينية .
ومن الجدير بالذكر ان خلية الازمة المشكلة التي يترأسها وكيل الوزارة الاقدم وليد الموسوي تضم بعضويتها مدراء عامين شركات الغذاء ودوائر الرقابة والتخطيط والقانونية .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب ان المراكز التسويقية شهدت اقبالا متواصلا من قبل الفلاحين والمزارعين خلال الموسم التسويقي الحالي لمحصول الشلب في محافظة بابل .
واوضح مدير عام الشركة هيثم جميل الخشالي ان فرع الشركة في في بابل شهد خلال الايام الماضية من عملية التسويق تزايد وتدفق الاليات المحملة بمحصول الشلب حيث بلغت الكمية المتسلمة من محصول الشلب في المراكز التسويقية في المحافظة (1301) طن وبمعدل (25 ) سيارة يوميا وان هناك عددا من السيارات المرفوضة بسبب الرطوبة ولتاثرها بسوء الاحوال الجوية وعدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة المعدة من قبل المقرالعام
واضاف مدير عام الشركة ان عملية تسلم محصول الشلب من الفلاحين والمزارعين في المراكز التسويقية تسير بانسيابية عالية وشفافية حيث ان الملاكات الفنية وملاكات السيطرة النوعية تواصل عملها خلال ايام العطل من اجل تسلم المحصول من الفلاحين ومن دون معوقات ومشكلات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة