الملف الأمني

ضبط عصابة متخصصة بالنصب والاحتيال غربي بغداد * تدمير مضافة إرهابية بعملية نوعية شرقي ديالى
الطيران يقتل عشرات الإرهابيين في مناطق الجزيرة * سرقة 100 مليون دينار بسطو مسلح وسط البصرة

بغداد – ضبط عصابة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، القبض على عصابة متخصصة بأعمال النصب والاحتيال، غربي العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد، تمكنت صباح يوم امس من القاء القبض على عصابة متخصصة بأعمال النصب والاحتيال على المواطنين في منطقة اليرموك، غربي بغداد” ، مضيفا انه “تم احالت العصابة الى الجهات المختصة”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين عن تدمير مضافة لتنظيم “داعش” في عملية نوعية جرت شرقي ديالى.
وقال قائد العمليات العزاوي إن “قوة قتالية من الفرقة الخامسة نفذت عملية نوعية شرقي حوض الندا(50كم شرق بعقوبة) ونجحت بضبط وتدمير مضافة لتنظيم داعش احتوت على مدفعي هاون وأسلحة متوسط ومتفجرات” ، مضيفا أن “المضافة هي الثانية من نوعها التي يتم تدميرها في ديالى بناء على معلومات استخبارية دقيقة”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في محافظة الانبار امس الاثنين ان غارات لطيران الجيش قتلت عشرات الارهابيين من عصابات داعش في مناطق الجزيرة في المحافظات الغربية.
وذكر المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طيران الجيش وجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير عجلتين لعناصر داعش الارهابي وقتل العديد من الارهابيين غرب منطقة الحضر ضمن عمليات تحرير الجزيرة وعمليات أعالي الفرات” ، مضيفا ان طيران الجيش وجه ضربة جوية لعناصر داعش أسفرت عن تدمير عجلة ملغمة مخبأة في وكر غرب مدينة الحضر منطقة العكارب ضمن عمليات تطهير الجزيرة وأعالي نهر الفرات”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء العراقي على وفق مواد جنائية وقضايا قانونية مختلفة.
وقال المتحدث باسم المديرية العقيد علاء الغانمي إن “المراكز الامنية التابعة الى قسم شرطة البلدة والاقضية والهندية وشرطة الامام الحسين (ع) ألقت القبض على 15 متهما بمواد قانونية مختلفة وذلك ضمن جهودها المستمرة لفرض سلطة القانون في المحافظة”.
وأضاف “كما تمكنت مفارز مكاتب مكافحة الاجرام المنتشرة في عموم انحاء المحافظة من القبض على 10 متهمين فضلا عن تمكن مفارز شرطة النجدة والدوريات من القاء القبض على شخص بحوزته بندقية نوع كلاشنكوف مع مخازن عتاد عدد اثنان”.

الديوانية – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافة الديوانية امس الاثنين ان مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على 5 متهمين بجرائم السرقة وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر السرية الخاصة.
الى ذلك ألقت دوريات مركز شرطة الدغارة القبض على 3 متهمين بالتهديد مطلوبين للقضاء وفق المادة 432 فيما ألقت دوريات مراكز الإصلاح والشنافية و سومر القبض على 4 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة .
فيما ألقت مفارز مركز شرطة الشامية القبض على 5 متهمين بالتشاجر مطلوبين وفق المادة 413 وذلك ضمن حملة واسعة قامت بها لمتابعة المطلوبين الى القضاء حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

ميسان – عملية أمنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاثنين وبتوجيه مباشر من قبل مديرها العميد نزار موهي الساعدي باشرت بنصب سيطرات وكمائن مشتركة متحركة ومباغته في مناطق متفرقة من انحاء المحافظة.
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه المديرية ان العمليات الامنية التي قامت بها تهدف الى القاء القبض على المطلوبين للقضاء وفق قاعدة البيانات ، وضبط العجلات التي لا تحمل لوحات تسجيل فضلا عن الدراجات النارية غير المرخصة وتطبيق مفردات القانون ومحاسبة المخالفين.

البصرة – سطو مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن محطة لتعبئة الوقود تقع جنوب المحافظة تعرضت الى السطو من قبل مسلحين مجهولين سرقوا منها نحو 100 مليون دينار.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين قاموا بالسطو على محطة لتعبئة الوقود تقع في منطقة حمدان ضمن قضاء أبي الخصيب”، مبيناً أن “اللصوص سرقوا من المحطة مبلغاً يقدر بنحو 100 مليون دينار” ، لافتا الى أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الجريمة من أجل كشف ملابساتها ومعرفة مرتكبيها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة